عالم الرياضة

إنتر ميلان يتوج بكأس إيطاليا للمرة التاسعة في تاريخه


توج إنتر ميلان بلقب كأس إيطاليا لكرة القدم، بعد فوزه على فيورنتينا بنتيجة (2-1) يوم أمس الأربعاء، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أولمبيكو" في العاصمة روما.

 

وفرض المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز نفسه نجماً للمباراة النهائية بتسجيله هدفي "النيراتزوري" في الدقيقتين (29 و37)، رداً على هدف التقدم لفيورنتينا عبر الأرجنتيني الآخر نيكولاس غونزاليز بعد 3 دقائق من صافرة البداية.

 

وهذا اللقب هو الثاني على التوالي والتاسع للإنتر بتاريخه في كأس إيطاليا، ليعادل رقم روما كثاني أكثر المتوجين بلقب الكأس بعد يوفنتوس صاحب الرقم القياسي ﺑ 14 لقب.

 

وكان فيورنتينا يطمح إلى إحراز لقبه الأول في كأس إيطاليا منذ عام 2001 والسابع في تاريخه، علماً أن "الفيولا" يتحضر لخوض نهائي كأس المؤتمرات ضد ويست هام الإنكليزي.

 

وخاض الفريقان اللقاء بتشكيلتين مختلفتين عن مواجهتيهما الأخيرتين في الدوري الإيطالي، حيث عمد مدربا الفريقين إلى إراحة نجومهما استعداداً لنهائي الكأس، حيث خسر الإنتر أمام نابولي (3-1) وتعادل فيورنتينا مع تورينو (1-1).

 

واستهل فيورنتينا المباراة بقوة فصعق منافسه بهدف التقدم عبر نيكولاس غونزاليز (د 3) الذي هزﹶ الشباك من تسديدة في الزاوية البعيدة أثر تمريرة متقنة من جياكومو بونافينتورا وسط فرحة جنونية لجماهير الفريق.

 

وردﹶ رجال المدرب سيموني إنزاغي بالاستحواذ على الكرة، رغم بعض الهجمات الصريحة لفيورنتينا، وكاد إنتر ميلان أن يعادل النتيجة بعد انفراد البوسني إدين دجيكو بحارس مرمى فيورنتينا ببيترو تيراكيانو إثر تمريرة من لاوتارو مارتينيز لكن تسديدته مرت فوق المرمى في الدقيقة 24.

 

وتمكن مارتينيز من خلال تسديدة منخفضة في الزاوية الضيقة من إدراك التعادل للإنتر إثر تمريرة بينية رائعة من الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش (د 29).

 

وتابع "النيراتزوري" ضغطه ليمنح لاوتارو مارتينيز التقدم لفريقه من تسديدة على الطاير بعد تمريرة من نيكولو باريلا (د 37)، في ثالث أهدافه ببطولة الكأس هذا الموسم والـ 101 بقميص إنتر ميلان. 

 

وشهد الشوط الثاني تفاوتاً في مجرياته، حيث استهله فيورنتينا بشكل قوي، مع تقارب شديد في نسبة الاستحواذ، حيث لم يستطع أي من الفريقين فرض ايقاعه بشكل كامل.

 

وأجرى فيورنتينا خمسة تبديلات في منتصف الشوط الثاني مع الدفع بلاعبين مهاجمين كالصربي لوكا يوفيتش ورولاندو ماندراغورا وريكاردو سوتيل.

 

وأهدر يوفيتش فرصتين لإدراك التعادل في الدقيقتين (79 و82)، في حين لم يكن النجاح حليف زميله غونزاليز (د 87)، ليحافظ إنتر ميلان على تقدمه، وتنتهي المباراة بالنتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=93750