العالم العربي

تضامناً مع الأسرى..إضراب تجاري في رام الله


الإعلام تايم

أغلقت المتاجر في مدينة رام الله، أمس الاحد، أبوابها في إضراب تجاري، تضامناً مع مئات المعتقلين المضربين عن الطعام احتجاجاً على استمرار سياسة ما يسمى "الاعتقال الإداري".

ورفرفت في شوارع رام الله أثناء الإضراب أعلام سوداء وبيضاء كتبت عليها شعارات مثل "الحرية لأسرى الحرية" و"لا بد للقيد أن ينكسر"، كما تظاهر عشرات الفلسطينيين في شوارع الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، دعماً للأسرى المضربين عن الطعام .

وبدأت مجموعة من 120 معتقلاً إدارياً إضراباً عن الطعام في 24 إبريل/نيسان الماضي، وانضم إليهم لاحقاً 170 آخرون مطالبين بأن تلغي سلطات الاحتلال الإسرائيلي هذا الإجراء الذي أثار انتقادات دولية .

وقال جواد بولس وهو محام فلسطيني زار ثمانية من المعتقلين الموجودين في المستشفى "وزن جميع الأسرى المضربين نقص بمعدل 16 كليوغراماً وما يتناولونه هو الماء وبعض الفيتامينات" .

على صعيد ميداني، استشهد صياد فلسطيني متأثراً بجروح أصيب بها قبل أسبوعين بنيران زوارق الاحتلال في شمال قطاع غزة، وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في بيان، إن عماد شكري سالم (52 عاماً) أصيب بعيار ناري في الصدر أطلقته عليه زوارق "إسرائيلية" قبل نحو أسبوعين أدخل على إثره للمستشفى في حال خطرة .

وفي سياق الاعتداءات المستمرة ضد الصيادين، اعتقلت زوارق الاحتلال ليل السبت/الأحد، ثلاثة صيادين قبالة سواحل شمال القطاع، وقالت مصادر فلسطينية إن الزوارق هاجمت قارباً كان على متنه الصيادون الثلاثة قبالة سواحل السودانية واعتقلتهم بعد الاستيلاء على القارب .

فلسطين المحتلة - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=9361