عالم الرياضة

مانشستر سيتي يكتسح ريال مدريد برباعية ويتأهل للنهائي


تأهل مانشستر سيتي الإنكليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه الكبير والمستحق على ضيفه ريال مدريد الإسباني برباعية نظيفة ضمن إياب نصف النهائي يوم أمس الأربعاء، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الاتحاد".

 

وبلغ مانشستر سيتي المباراة النهائية بعد فوزه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة (5-1)، ليجرد الفريق الملكي من لقبه ويسجل حضوره للمرة الثانية بتاريخه في نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وسجل أهداف مانشستر سيتي كل من البرتغالي بيرناردو سيلفا د (23 و7)، والبرازيلي ميليتاو د (76) بالخطأ في مرمى فريقه، وجوليان ألفاريز د (90+1).

 

وسيواجه "السيتزنز" في النهائي الذي يستضيفه ملعب "أتاتورك" في مدينة إسطنبول بتركيا في العاشر من حزيران المقبل إنتر ميلان الإيطالي، الذي بلغ النهائي على حساب جاره ميلان.

 

وكان مانشستر سيتي قد خرج على يد ريال مدريد مرتين في نصف نهائي دوري الأبطال في موسمي 2015-2016 و2021-2022، لكن هذه المرة كانت الغلبة  ﻟ "السيتي" الذي حل العقدة بفوز مبهر ومستحق.

 

ويذكر أن مانشستر سيتي أقصى ريال مدريد من دور ال 16 بدوري أبطال أوروبا موسم 2019-2020 بفوزه عليه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة (4-2)، وبذلك يكون كل فريق قد أقصى الآخر في مناسبتين بالأدوار الإقصائية للبطولة.

 

ويأمل "السيتي" في إحراز الثلاثية هذا الموسم، إذ بات على بُعد انتصار واحد من التتويج بلقب الدوري الانكليزي الممتاز، كما بلغ نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي، حيث يلاقي جاره مانشستر يونايتد في المباراة النهائية على ملعب ويمبلي في لندن في الثالث من حزيران المقبل.

 

وصرح الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي بعد المباراة أن المباراة أمام ريال مدريد الإسباني ليست أفضل مباراة يقدمها فريقه دون أن ينكر قيمة الفوز بنتيجة كبيرة في نصف النهائي.

 

ولم يخف غوارديولا الرغبة الكبيرة التي كان موجودة لدى لاعبيه في الوصول إلى النهائي خاصةً بعدما أخرجهم ريال مدريد من نصف نهائي البطولة الموسم الماضي.

 

وبدوره أقر الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني بأفضلية مانشستر سيتي الإنكليزي وأحقيته بالتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وأوضح أنشيلوتي أن مانشستر سيتي لعب بشكل جيد جداً وخاصة فيما يتعلق بعملية الضغط والسيطرة على الكرة إضافة لترجمة الفرص التي أتيحت له.

 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=93595