اقتصاد وأسواق

مركزي حمص يعاود نشاطه


الإعلام تايم

أعاد مصرف سورية المركزي تفعيل فرعه في محافظة حمص بعد توقف دام أشهراً عديدة.

ويستأنف الفرع مزاولة كافة أعماله وأنشطته ضمن مقره الأساسي خلال حزيران/ يوينوالجاري، بعد أن توقف العمل في هذا الفرع وتم نقله إلى مقر بديل في منطقة آمنة ومستقرة.

هذا وأوضح حاكم مصرف سورية المركزي أديب ميالة إن "قرار إعادة العمل في المقر القديم جاء بناء على حاجات العمل ومستجدات الظروف، التي كانت سائدة وتحسن الأوضاع الأمنية في مدينة، بالتوازي مع خطة الحكومة، لإعادة تأهيل كل ما تم تخريبه لاسيما بعد زيارة رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي إلى حمص".

وحسب ميالة فإن مصرف سورية المركزي، وجه جميع المصارف العاملة في سورية من عامة وخاصة، بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتمكين فروعها المتوقفة عن العمل في مدينة حمص، نتيجة الظروف الأمنية التي كانت سائدة في مناطق وجود هذه المقرات، لتمكينها من معاودة مزاولة أنشطتها، وذلك بعد التأكد من توافر جميع المستلزمات والاحتياجات الضرورية لمباشرة أعمالها، من بنى تحتية وتجهيزات وأنظمة وكادر وظيفي، وذلك لتلافي أي سلبيات أو قصور في أداء أعمالها، إضافة إلى توجيهها بأهمية التنسيق مع محافظة حمص والجهات المختصة عند الحاجة، وإعلام مصرف سورية المركزي بالتاريخ المتوقع لمعاودة العمل في هذه الفروع.

وأضاف إن مصرف سورية المركزي يؤكد استمراره بأداء دوره الرقابي، بما يضمن الحفاظ على سلامة واستقرار القطاع المصرفي والنهوض بالاقتصاد الوطني.

وكانت مديرة فرع مصرف سورية المركزي في حمص يمن عيسى أوضحت مؤخرا، أنه تمت دراسة أوضاع 11 مصرفاً عاماً وخاصاً، وتبين أنه من الممكن إعادة تأهيل 4 مصارف فقط، بما فيها المصرف المركزي.

دمشق - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=9354