عالم الرياضة

برشلونة يتوج ﺑلقب "الليغا" للمرة اﻟ 27 في تاريخه


حسم نادي برشلونة رسمياً لقب الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، بعد فوزه على مستضيفه إسبانيول 4-2 يوم أمس الأحد في الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري، ليتوج باللقب للمرة السابعة والعشرين في تاريخه.

 

وبهذا الفوز الكبير رفع برشلونة رصيده إلى 85 نقطة في الصدارة مقابل 71 نقطة لغريمه ريال مدريد الوصيف، وذلك قبل 4 جولات على نهاية "الليغا"، ليضمن فوزه باللقب للمرة الأولى منذ موسم 2018-2019.

 

وسجل أهداف برشلونة كل من البولندي روبيرت ليفاندوفسكي هدفين في الدقيقتين (11 و40)، وأليكس بالدي هدف في الدقيقة 20، وفي الشوط الثاني، عزز المدافع الدولي الفرنسي كوندي تقدم برشلونة بإحرازه الهدف الرابع في الدقيقة 53، قبل أن يقلص البديل خافيير بوادو النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 73، ويضيف زميله خوسيلو الهدف الثاني في الدقيقة (90+2).

 

في المقابل تعقدت مهمة إسبانيول في البقاء ﺑ "الليغا"، بعدما تجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

 

واحتفل لاعبو برشلونة عقب صافرة نهاية المباراة بإحرازهم لقب "الليغا"، إلا أن بعض جماهير الفريق المضيف اقتحموا أرضية الملعب وأجبروا لاعبي وكادر برشلونة الفني على مغادرة الملعب سريعاً.

 

وعلّق مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز على فوز فريقه بلقب الدوري الإسباني للمرة 27 في تاريخه بقوله: إن اللاعبين يستحقون اللقب لأنهم قاموا بمجهودات كبيرة طوال الموسم.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=93515