الحدث السياسي

وزير الاقتصاد: ندعو الدول العربية للاستثمار في سورية


بمشاركة سورية ، بدأ في مدينة جدة السعودية اليوم اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، وذلك في إطار التحضيرات الجارية لعقد القمة العربية بدورتها العادية الـ 32 المقررة يوم الجمعة القادم.
 
وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل قال في كلمته: نشكر الجزائر على جهودها المبذولة خلال رئاستها السابقة للقمة العربية ونهنئ السعودية على استضافتها للدورة الحالية للقمة متمنين لها كل التوفيق والنجاح.
 
وأكد الخليل أنه “في ظل الظروف الاستثنائية الناتجة عن المتغيرات الدولية التي يمر بها العالم وضمنه الدول العربية غدا موضوع تحقيق الأمن الغذائي حاجة أساسية وملحة ما يتطلب تعزيز العمل العربي المشترك في هذا المجال”.
 
ودعا الخليل الدول العربية إلى المشاركة في الاستثمار بسورية في ظل وجود فرص واعدة وقوانين جديدة جاذبة للاستثمار، مؤكداً أن “سورية جاهزة للتباحث في سبل التنمية المشتركة الثنائية ومتعددة الأطراف بما يحقق الفائدة لشعوبنا العربية”.
 
بدوره رحب وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائري الطيب الزيتوني في بداية الاجتماع بالوفد السوري، قائلاً: نهنئ سورية باستئناف نشاطها في اجتماعات مؤسسات الجامعة العربية.
 
كما رحب وزير المالية السعودي محمد الجدعان في كلمته خلال الاجتماع بعودة سورية إلى الجامعة… ونتطلع إلى العمل المشترك بما يخدم مصلحة شعوبنا.
 
وقال الجدعان: حريصون على دعم مسيرة العمل العربي المشترك وتنفيذ القرارات التي ستصدر عن القمة وستنعكس.

في السياق، رحّب وزير الإقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي، بعودة "سوريا إلى الحضن العربي"، مناشداً "دول الجامعة بمواصلة تقديم الدعم للشعب الفلسطيني المتمسك بأرضه وحقوقه الوطنية المشروعة".


ويبحث المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي سبل تعزيز العمل العربي المشترك لتحقيق التنمية المستدامة، وغيرها من المواضيع الاجتماعية والاقتصادية التي تهم الدول العربية.
 
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=93514