عالم الرياضة

مانشستر سيتي يقترب من حسم لقب "البريميرليغ" وآرسنال يبتعد بخسارته من برايتون


اقترب مانشستر سيتي خطوة إضافية من الاحتفاظ بلقبه كبطل للدوري الإنكليزي الممتاز، بعد فوزه بثلاثية دون رد على مضيفه إيفرتون يوم أمس الأحد ضمن الجولة السادسة والثلاثين من "البريميرليغ".

 

افتتح الألماني إيلكاي غوندوغان التسجيل للسيتي في الدقيقة 37 بعد تمريرة حاسمة من الجزائري رياض محرز، وعاد صاحب الهدف ليصنع الهدف الثاني الذي حمل توقيع النرويجي إيرلينغ هالاند متصدر هدافي البطولة بـ36 هدفاً.

 

وفرض غوندوغان نفسه نجماً للمباراة بتسجيله الهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة في الفيقة 51 من عمر المباراة.


وسجل غوندوغان أربعة أهداف في آخر مباراتين له مع "السيتزنز" في الدوري الإنكليزي الممتاز.

 

وهذا الانتصار هو الحادي عشر توالياً لمانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى 85 نقطة بفارق أربع نقاط عن آرسنال الثاني وبمباراة أقل، في حين توقف رصيد إيفرتون عند 32 نقطة في المركز السابع عشر مؤقتاً.

 

وفي مباراة أخرى حاسمة في الصراع على اللقب، تقلصت آمال آرسنال بالتتويج باللقب، بعد تعرضه لخسارة موجعة أمام ضيفه برايتون بثلاثية نظيفة على ملعب "الإمارات" اليوم الأحد في الجولة 36 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

 

وسجل أهداف برايتون كل من جوليو إنشيزو (51) ودينيز أونداف (86) وبيرفس إستوبينان (90+6).

 

وبعد الخسارة تجمد رصيد آرسنال عند 81 نقطة في المركز الثاني وبفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر، الذي يحتاج للانتصار في مباراته القادمة أمام تشيلسي على ملعب "الاتحاد" ليححق لقب "البريميرليغ" للمرة الثالثة على التوالي.

 

وفي المقابل يواصل برايتون بقيادة مدربه الإيطالي روبيرتو دي زيربي عروضه الجيدة هذا الموسم باحتلاله المركز السادس ﺑ 58 نقطة ولديه مباراتين مؤجلتين.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=93503