العالم العربي

في ذكرى النكبة.. إيران تؤكّد استمرار دعمها للقضية الفلسطينية


أكدت إيران في بيان أصدرته وزارة خارجيتها لمناسبة الذكرى الـ75 لنكبة فلسطين، أن الشعب الفلسطيني المظلوم وفصائل المقاومة وجدوا طريق الحرية ونيل حقوقهم المشروعة في المقاومة والصمود في وجه الكيان الصهيوني الغاصب.

 

وشددت على أن قدرة الردع لدى فصائل المقاومة الفلسطينية هي درع الشعب الفلسطيني تجاه وحشية الكيان الصهيوني، والتي لا يمكن التفاوض عليها والتساوم بشأنها، موضحة أن المقاومة اليوم في أفضل حالاتها، فيما الكيان الصهيوني الآن في أسوأ ظروفه خلال الأعوام الـ75 الماضية، نتيجة عجزه أمام قوة المقاومة من ناحية، والانقسامات والاختلافات الداخلية متعددة الطبقات من ناحية أخرى، معتبرة أن عملية زوال هذا الكيان المؤقت وتفككه قد بدأت".

 

ووصفت الخارجية الإيرانية "يوم النكبة" بأنّه يُعيد إلى الأذهان أحد أكثر الكوارث إيلاماً على مر التاريخ البشري، إذ غُرست الغدة السرطانية إسرائيل في قلب العالم الإسلامي ومنطقة غرب آسيا الإستراتيجية.

 

وأشارت إلى أنّ كيان الفصل العنصري الصهيوني أقدم في مثل هذا اليوم الذي أُطلق عليه يوم النكبة حقاً على تشريد الملايين من أبناء الشعب الفلسطيني، أي السكان الأصليين وأصحاب هذا الوطن، من ديار آبائهم وأسلافهم.

 

وفي الختام، ندّدت الخارجية الإيرانية بالجرائم الأخيرة التي ارتكبها كيان الاحتلال ضد أهالي قطاع غزة الذي يقبع تحت الحصار لأكثر من 18 عاماً.

 

ورأت أن هذه المجازر تشكّل نقضاً سافراً للمعايير والقوانين الدولية الملزمة، فضلاً عن انتهاكها الواضح لحقوق الانسان، مؤكّدةً أنّ صمت داعمي الصهاينة وأدعياء الدفاع عن حقوق الانسان الكاذبين سيؤدي إلى صلافة هذا الكيان المزيف أكثر فاكثر، مطالبة بمعاقبة مسؤولي الاحتلال تحت طائلة الجرائم ضد الإنسانية.

 

ويصادف اليوم الجمعة 15 أيار 2023، الذكرى الـ75 للنكبة الفلسطينيّة عام 1948، التي تهجر فيها مئات آلاف الفلسطينيين بعدما دمر الاحتلال الإسرائيلي قراهم وطردهم منها.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=93501