العالم العربي

عملية "الكرامة" مستمرة.. و السودان ينفي تزويد المسلحين في ليبيا بأسلحة


الإعلام تايم

أفادت مصادر إعلامية أن القوات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، قصفت مواقع عدة في منطقتي سيدي فرج والهواري في بنغازي شرقي ليبيا اليوم الاثنين، وذلك في إطار الحملة العسكرية التي شنها حفتر باسم عملية "الكرامة" منذ 16 الشهر الماضي.

وتواجه ليبيا أزمة سياسية عميقة حيث هناك حكومتان، الأولى برئاسة أحمد معيتيق الذي انتخب في عملية مثيرة للجدل داخل المؤتمر الوطني العام الليبي (البرلمان) في بداية أيار/مايو.

والثانية برئاسة عبد الله الثني الذي يرفض تسليم السلطة للحكومة الجديدة، مؤكدا أنه ينتظر قرار القضاء الذي سيحسم قانونية التصويت.

من جهته أكد معيتيق أن موعد الانتخابات البرلمانية المقبلة في بلاده ستجرى يوم 25 يونيو/ حزيران الجاري.

وقال معيتيق رداً على سؤال بشأن موقف الحكومة إزاء العمليات العسكرية التي يشنها حفترعلى ميليشيات إسلامية مسلحة في شرق ليبيا "وسنحارب الإرهاب بكل ما أتيح لهذه الحكومة من سبل، ولكن العمل العسكري يجب أن يكون من داخل أطر الدولة، والدولة هي المسؤولة على مكافحة الارهاب وهي التي ستعمل مع المجتمع الدولي بإذن الله على مكافحته".

الى ذلك، نفى المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية العقيد الصوارمي خالد سعد، تقارير تحدثت عن تزويد السودان لعناصر إرهابية ليبية بشحنة أسلحة، قائلاً إن هناك قوات مشتركة بين البلدين تراقب الحدود المشتركة وتكافح الإرهابيين والمتفلتين حال وجدوا.

وقال الصوارمي في تصريح صحفي أمس الأحد، إن العلاقات السودانية الليبية خاصة العسكرية الآن في أفضل حالاتها بدليل التعاون العسكري الكبير في مجال التدريب ، حسبما ذكرت وسائل اعلام سودانية.

وأشار إلى وجود العشرات من الطلاب الليبيين في جامعة (كرري) العسكرية بالسودان.

وأوضح الصوارمي أن هناك تمثيلاً عسكرياً متبادلاً بين البلدين يمثله الملحق العسكري السوداني بطرابلس والملحق العسكري الليبي بالخرطوم.

وكان العقيد محمد الحجازي المتحدث باسم عملية الكرامة التي يقوم بها الجيش الليبي تحت قيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر ذكر أن طائرة محملة بالأسلحة قد هبطت فجر الجمعة الماضي في مطار قاعدة (معيتيقة) الليبية قادمة من السودان.

وأشار إلى أن الأسلحة وصلت بالفعل إلى العناصر التابعة للقيادي المتشدد عبدالحكيم بلحاج.

ليبيا - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=9340