العالم العربي

ولد عبد العزيز يدعو للمشاركة بكثافة في انتخابات الرئاسة.. و المعارضة تقاطع


الإعلام تايم

دعا الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، أنصاره إلى التصويت بكثافة في الانتخابات الرئاسية المقررة في 21 الشهر الجاري.

وحذر ولد عبد العزيزخلال مهرجان خطابي أمام أنصاره بمدينة لعيون، شرق موريتانيا، مساء أمس الأحد من  الداعين لمقاطعة الانتخابات قائلاً "ليس لديهم غير الوعود الكاذبة، وجلهم تم تجريبهم في وظائف سامية عانى خلالها المواطن من الحرمان وشاعت خلالها سرقة المال العام وإهانة المواطن وغياب الرؤية."

كما دعا الرئيس ولد عبد العزيز الشعب الموريتاني إلى المشاركة مائة في المائة في الانتخابات الرئاسية المقبلة من أجل مواصلة المسار وبناء موريتانيا جديدة"، لافتاً إلى أن "المقاطعة تعكس الفشل والهروب من مواجهة الشعب."

وأعلن الرئيس الموريتاني أن "موريتانيا قطعت خلال خطوات كبيرة على طريق استتباب الأمن، ورفع جاهزية القوات المسلحة وقوات الأمن، واستدعاء الجيش الوطني لأول مرة بطلب من المنظومة الدولية في مهام حفظ السلام والتنمية والازدهار"، وأضاف "إن مدة حكمه تميّزت بإعطاء أهمية كبيرة للمقدسات الإسلامية بالبلاد".

وأوضح أن تكريس الديمقراطية والتنمية والتقدم والاستقرار مكّن المواطن لأول مرة من أن ينعم بالأمن والاستقرار.

ويتنافس ولد عبد العزيز مع 4 من المرشحين هم إبراهيم صار، زعيم حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية، وبيرام ولد الداه ولد أعبيدي، الحقوقي المدافع عن قضية الأرقاء السابقين، وبيجيل ولد هميد، رئيس حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي، إضافة إلى لالة مريم منت مولاي ادريس، وهي موظفة سامية سابقة.

وتختتم الحملة الانتخابية يوم 19 من الشهر الجاري، ليعيش الموريتانيون يوم 20 يونيو/ حزيران الجاري صمتاً انتخابياً، قبل يوم من الاقتراع.

ويقاطع المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة، الذي يضم قوى حزبية ومدنية معارضة تلك الانتخابات، ويطرح شروطاً تتعلق بالإشراف السياسي عليها، وحياد الجيش والأجهزة الأمنية، وإعادة النظر في مهام وعمل الوكالة المسؤولة عن الوثائق المدنية، والمجلس الدستوري الذي يعد الحكم في قضايا الانتخابات.

وكانت انطلقت الحملة الدعائية للانتخابات الرئاسية، رغم الحملة التي قادتها المعارضة خلال الأيام الثلاثة الماضية لوقف انطلاق الحملة الانتخابية.

وتعد هذه الانتخابات عاشر انتخابات رئاسية في موريتانيا، منذ استقلال موريتانيا عن فرنسا والسادسة منذ إقرار التعددية السياسية، والثالثة من تغيير الدستور والإطاحة بنظام ولد الطايع، ورغم التحول الذي عاشته موريتانيا إلا أن المؤشرات تؤكد أن نتيجة هذه الانتخابات محسومة لصالح الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز في ظل مقاطعة الأحزاب المعارضة لها            .

موريتانيا - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=9336