اقتصاد وأسواق

بمشاركة عربية وأجنبية انطلاق معرض (سيريا بلاست 2023)


الإعلام تايم || مارينيت رحال 

 

بمشاركة نحو 50 شركة سورية وعربية وأجنبية انطلقت مساء اليوم فعاليات الدورة الرابعة من معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية "سيريا بلاست 2023" على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق، ويستمر أربعة أيام.

 

وفي تصريح للإعلاميين أوضح وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار أهمية المشاركة لشركات محلية وعربية وأجنبية من أجل تبادل الخبرات وإيجاد فرص للاستثمار الصناعي سواء في القطاعين العام أو الخاص.

 

وأشاد الوزير جوخدار بسرعة عجلة الإنتاج الصناعي المحلي والتطور الكبير في المجال الصناعي للقطاع العام رغم الظروف الصعبة والحصارالاقتصادي الجائر، داعياً إلى تشجيع كل المستثمرين للمشاركة في إعادة تنشيط القطاع الصناعي بالكامل كما كان قبل الحرب.



من جهته محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي أكد أن ما يميز المعرض وجود مشاركات دولية كبيرة الأمر الذي يشجع على تفعيل التبادل التجاري للمنتجات الصناعية إضافة إلى مشاركة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لافتاً إلى أن المعرض هو النواة و حجر الأساس لانطلاق ودوران العجلة الاقتصادية للصناعات البلاستيكية في سورية،  ومشيراً أن المعامل السورية بدأت في  إنتاج المواد الأولية المصنعة لمعامل البلاستيك والتي كانت سابقاً تشكل عقبة أساسية في وجه الصناعات المتوسطة والصغيرة في المعامل السورية.

 

مدير المجموعة المنظمة للمعرض خلف مشهداني لفت إلى أهمية المعرض في النهوض بالاقتصاد الوطني و تعزيز التواصل مع الشركات والوفود التجارية والصناعية الخارجية، مثمناً المشاركات الخارجية التي كان لها دور بارز في إغناء المعرض بالمنتجات والخدمات الداعمة لصناعة السورية وللصناعيين.

 

‏ ويفتح المعرض الذي يقام بدعم من وزارة الصناعة أبوابه ما بين الساعة الرابعة عصراً والتاسعة مساء مع توافر وسائل النقل من تحت جسر السيد الرئيس بدمشق إلى مدينة المعارض.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=93181