صحتك بتهمنا

4 نباتات تحميك من بعوض الصيف


 

أحد أكثر العوامل التي تجعلنا لا نتحمل شهور الصيف إلى جانب الحرارة الشديدة؛ هو انتشار البعوض الذي يحرمنا من النوم ويترك لدغات مؤلمة وطنين مزعج طوال ساعات الليل.

وفيما يلي أبرز النباتات التي يمكن أن تزين شرفتك أو حديقتك وتصبح سلاحك للتخلص من البعوض أيضا.

إكليل الجبل


تكفي مساحة صغيرة لزراعة نبتة إكليل الجبل (روزماري)، وهي نبتة تحتاج فقط لمكان جاف تغمره أشعة الشمس، ويمكنك استخدامه في وصفات الطعام، ورائحته كافية لطرد للبعوض والحشرات.

ويمكن فرك بعض أغصانه على الأذرع والأرجل المكشوفة، حيث يعمل ذلك على إبعاد البعوض والحشرات المزعجة، كما أن دخان إكليل الجبل من الشواية أو حفرة نار صغيرة سيكون وسيلة طرد فعالة للبعوض

 

ريحان

أوراق الريحان الطازجة لا تضفي مذاقا مميزا فقط لوصفاتك الشهية، وإنما تتمتع هذه العشبة الجميلة أيضا بفوائد "بستنة" كبيرة، مثل تعزيز نكهة النباتات المجاورة له، وربما الأهم من ذلك، أنها نبات طارد للبعوض

 

النعناع البري
أظهرت الدراسات أن الزيت العطري في النعناع البري -والمعروف باسم "النيبتالاكتون" (Nepetalactone)- هو أكثر فعالية في صد البعوض من بخاخات الحشرات التي يتم شراؤها من المتاجر. وإن الزيت العطري للنعناع البري قوي جدا لدرجة أنك تحتاج إلى حوالي عُشر الكمية التي تحتاجها المبيدات الحشرية مثل طارد البعوض الشهير "ديت" (DEET) للحصول على نفس الفعالية.

 

اللافندر


يكره البعوض معظم الروائح التي يجدها البشر ماتعة؛ واللافندر أحدها. يمكن وضع بضع قطرات من زيت اللافندر على معصميك أو كاحليك. لطرد الحشرات والذباب والبعوض بكفاءة.



 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=18&id=93149