العالم العربي

لمواجهة الفساد.. المعارضة الكويتية تدعو إلى احتجاجات حاشدة


الإعلام تايم

دعا المعارض الكويتي مسلم البراك أبناء الشعب الكويتي إلى النزول لساحة الإرادة بالعاصمة الكويت، الثلاثاء القادم، وذلك لبدء باحتجاجات لمواجهة الفساد.

وخلال مؤتمر صحفي أقامته حركة العمل الشعبي "حشد" في منزل زعيم المعارضة رئيس مجلس الأمة السابق أحمد السعدون، قال البراك "تاريخياً لم يحدث تغيير في العالم بدون تضحيات"، وأضاف إن"حشد تحملت المسؤولية كاملة وقررنا أن نكون رأس الحربة ونضع يدينا بيد الشعب لإنقاذ الكويت، وسيكون يوم الثلاثاء البداية".

وأكد البراك على حق الشعب الكويتي في معرفة كل التفاصيل حول ما قاله خلال لقاء تلفزيوني، قبل ما يقارب الشهر، حيث ذكر العديد من التعاملات المالية والتحويلات بين أشخاص بارزين وتضخم أرصدتهم من الملايين إلى المليارات خلال فترة وجيزة من أموال الشعب العامة التي يسرقونها.

ووجه البراك الدعوة إلى كل أبناء الحراك الشعبي الكبير بتياراته السياسية وقواه الشبابية لإعلان بدء المواجهة الحقيقية مع الفساد والفاسدين. .

وكانت مصادر ذكرت أن المتحدثين في الندوة هم النواب السابقون جمعان الحربش وعبداللطيف العميري بالإضافة إلى مسلم البراك، بينما لم يصدر عن الحكومة أو أعضاء مجلس الأمة الحالي أي تصريح حتى اللحظة حول الحراك الشعبي الذي سبق وقته حسب مراقبين، حيث توقع مراقبون أن يبدأ الحراك الشعبي في شهر أيلول/ سبتمير القادم نتيجة للأجواء الحارة في الكويت صيفاً، ولكن البعض يرى أن الأحداث الأخيرة أجبرت المعارضة – المقاطعة للانتخابات اعتراضاً على المرسوم الأميري للصوت الواحد – على أن تتخذ موقفاً خاصة مع تزايد الانتقادات من الحراك الشبابي بتخاذلها وتوقفها عن المبادرة.

من جانبه قال رئيس مجلس الأمة السابق أحمد السعدون في المؤتمر أن "القرار الذي اتخذته حشد بالدعوة لتجمع حاشد في ساحة الإرادة تاريخي.. ونرفض ما يحصل للكويت من نهب لثرواتها ونحن أمام أن نكون في الكويت أو لا نكون".

وكانت أخلت محكمة استئناف كويتية سبيل القيادي البراك، في وقت سابق من العام الماضي، المحكوم عليه بالسجن 5 سنوات بتهمة "المساس بأمير البلاد، كما أعلنت المعارضة الكويتية، ، عزمها اتخاذ خطوات جادة باتجاه تدويل قضيتها مع حكومة البلاد.

وطالبت المعارضة الكويتية، في مسيراتها التي حملت شعار "كرامة وطن 7"، السلطات بضرورة التراجع عن المرسوم الذى قضي بتغيير آلية التصويت في الانتخابات ليصبح من حق الناخب التصويت لمرشح واحد بدلاً من أربعة.

ورفضت المعارضة الاعتراف بنتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي، وقاطعها نحو 60% ممن لهم حق التصويت.

الكويت- صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=9301