عالم الرياضة

ريال مدريد يقترب من حسم التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا


الإعلام تايم || رئيف عباس 

 

اقترب ريال مدريد الإسباني من حسم تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على ضيفه تشلسي الإنكليزي بهدفين دون رد أمس الأربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سانتياغو برنابيو".

وسجل هدفي الميرينغي كل من الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة 21 والإسباني وماركو أسينسيو في الدقيقة 74 بعدما دخل بديلاً ﻟرودريغو في الدقيقة 71، ليصبح بذلك أول لاعب بديل يسجل 9 أهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حسب موقع "أوبتا" للإحصائيات والأرقام القياسية.

وشهدت موقعة "سانتياغو بيرنابيو" طرد مدافع "البلوز" بن تشلويل في الدقيقة 59 من عمر اللقاء ليغيب بذلك عن مواجهة الإياب.

دخل الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق الملكي المباراة بنفس التشكيلة الأساسية التي بدأت مباراة "الكلاسيكو" الأخيرة، والتي انتهت بفوز "الميرينغي" برباعية نظيفة وبأسلوب هجومي وضغط عالي منذ البداية، حيث سيطر لاعبي الملكي على مجريات المباراة وخلقوا الكثير من الفرص وسددوا حوالي 16 تسديدة منها 10 تسديدات على مرمى تشيلسي، لكن الريال لم يسجل سوى هدفين وأضاع العديد من الفرص المحققة لإنهاء المواجهة بنتيجة أكبر وحسم التأهل مبكراً.

في حين دخل مدرب "البلوز" فرانك لامبارد المباراة بتشكيلة دفاعية وبدون رأس حربة صريح واعتمد على الهجمات المرتدة، ورغم البداية الجيدة للاعبي المدرب فرانك لامبارد حتى الدقيقة 10، وتهديدهم لمرمى الريال في مناسبتين، إلا أن تشيلسي تراجع للخلف ولعب بأسوب دفاعي فيما تبقى من المباراة مع بعض المحاولات من هجمات مرتدة لم تشكل خطورة على مرمى الريال، لتنتهي المباراة بخسارة تشيلسي بفارق هدفين يعطي بصيص أمل للفريق "اللندني" للعودة في لقاء الإياب.

وستقام مواجهة الإياب الثلاثاء المقبل 18 نيسان على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت يوم أمس الأربعاء، انتهت القمة الإيطالية بين ميلان وضيفه نابولي، التي أقيمت على ملعب "سان سيرو" بفوز أصحاب الأرض بهدف دون رد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجل الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40.

وشهدت المباراة خروج الدولي الكاميروني أندري أنغويسا، لاعب وسط نابولي، بعد تلقيه إنذارين وحصوله على البطاقة الحمراء في الدقيقة 74.

وستقام مباراة الإياب يوم الثلاثاء القادم 18 نيسان على أرضية ملعب "دييغو أرماندو مارادونا" معقل نادي نابولي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=93004