سبع ميداليات لناشئات سورية في ألعاب القوى ببطولة غرب آسيا


في كل مشاركة خارجية لها تثبت منتخبات سورية الوطنية أنها على قدر المنافسة بل وتحصد نتائج جيدة تتقدم بها على منتخبات أخرى ظروف إعدادها أفضل ومهيأ لها كل أسباب النجاح وحصد الميداليات.
فقد شارك المنتخب السوري لألعاب القوى للناشئين والناشئات في بطولة غرب آسيا الثانية التي اختتمت السبت الماضي في الأردن بثلاثة لاعبين وعشر لاعبات وإن كانت نتائج الذكور دون مستوى الطموح إلا أن ثماني لاعبات تمكن من اعتلاء منصات التتويج بعد حصدهن ست ميداليات متنوعة في مسابقات الفردي وفضية سباق 1000 م تتابعا.
أولى ميداليات ناشئات المنتخب السوري كانت عبر آية عباس التي أحرزت في اليوم الأول للبطولة ذهبية سباق 5000 متر مشيا كما أحرزت آلاء ليلى فضية سباق 400م جريا وأريج الحسن برونزية مسابقة الوثب العالي بعد أن وثبت 145سم محسنة رقمها الشخصي البالغ 140سم.
وفي اليوم الثاني للبطولة أضافت إسراء حلاحل ميدالية رابعة للمنتخب السوري  بإحرازها ذهبية مسابقة رمي الرمح في حين جاءت الميدالية الخامسة عبر نور ناصر التي حققت فضية مسابقة رمي المطرقة وأحرزت لونار السمران سادس الميداليات عندما فازت في ثالث أيام البطولة ببرونزية الوثب الطويل قبل أن تحقق مع زميلاتها آلاء ليلى وميرنا سليمان وفاطمة ريا فضية سباق 1000 م تتابعا.
في المقابل أخفق اللاعبون واللاعبات.. حيدر أحمد في مسابقة رمي الرمح ومجد الحمصي/ 2000 م موانع والياس مخول/800 م جريا وآية إبراهيم/ 100 م حواجز ورؤى ميا/800 م جريا في تحقيق أي ميدالية.
وبهذه النتائج احتل المنتخب السوري المركز السادس من بين احدى عشرة دولة شاركت في البطولة التي ذهب المركز الأول فيها للمنتخب البحريني برصيد 14 ميدالية ذهبية و9 فضيات وبرونزية واحدة تلاه في المركز الثاني المنتخب العراقي ب9 ذهبيات و9 فضيات و8 برونزيات ثم القطري ثالثا ب7 ذهبيات و8 فضيات و4 برونزيات فيما جاء المنتخب الكويتي رابعا ب3 ذهبيات وبرونزيتين و5 فضيات والأردني خامسا بذهبيتين و3 فضيات و3 برونزيات.
أمين سر اتحاد اللعبة وعضو البعثة المشاركة في البطولة أحمد أبو الذهب أوضح في تصريح له :" أنه كان بإمكان لاعبينا تحقيق نتائج أفضل وإحراز المزيد من الميداليات لولا مشاركة منتخبات معظم لاعبيها مجنسون وخاصة البحرين التي حصدت 24 ميدالية 14 منها ذهبية وقطر التي حققت 19 ميدالية 7 منها ذهبيات مشيرا إلى انه رغم حلول المنتخب السوري سادسا إلا أن البطولة شكلت محطة مهمة للاعبين لاكتساب المزيد من الخبرات بما يعود بالفائدة على رياضة ألعاب القوى السورية".
وهنأ رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة المنتخب السوري على النتائج التي حققها في البطولة منوها بالجهود المبذولة من جميع مفاصل اللعبة التي ساهمت بتحقيق هذا الإنجاز.
وأكد اللواء جمعة خلال لقائه أعضاء البعثة أهمية تكريم الرياضيين المتميزين لأن ذلك يسهم في مواصلة نجاحاتهم واستمرار إنجازاتهم وتحقيقهم المراكز الأولى وحصد الميداليات الذهبية في مختلف المشاركات الخارجية .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=5&id=93