عالم الرياضة

مانشستر سيتي يضرب البايرن بثلاثية ويضع قدماً في نصف نهائي دوري الأبطال


ضرب مانشستر سيتي بقوة وأثبت أنه أحد أبرز المرشحين لنيل لقب النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني بثلاثة أهداف دون رد في قمة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الاتحاد" معقل نادي مانشستر سيتي.

 

وكانت المباراة ممتعة ومثيرة بشكل كبير وأوفت بكل وعودها وخاصةً من جانب السيتي الذي سيطر على أغلب فترات المباراة وخصوصاً الشوط الثاني.

 

وافتتح مان سيتي التسجيل عن طريق الإسباني رودري في الدقيقة 27، ثم أضاف بيرناردو سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 70، ليضيف النرويجي إيرلينغ هالاند الهدف الثالث للسيتي في الدقيقة 77.

 

بدوره دخل بايرن ميونخ المباراة بدون مهاجم صريح مما صعب المهمة على كتيبة المدرب الألماني توماس توخيل في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى السيتي، وتأثر البايرن بالضغط الكبير الذي مارسه السيتي ليظهر الارتباك على لاعبيه ويرتكبوا أخطاء وهفوات كثيرة، حيث كان المدافع الفرنسي دايوت أوباميكانو أكثر لاعبي البايرن ارتكاباً للأخطاء من لاعبي البايرن وتسبب بالهدف الثاني في مرمى فريقه، لينهار بعدها البايرن ويحكم السيتي قبضته على المباراة، وتنتهي بسقوط مدوي للفريق "البافاري".

 

وبذلك اقترب مانشستر سيتي بشكل كبير من التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي، علماً أن مواجهة الإياب ستقام على ملعب "أليانز أرينا" معقل بايرن ميونيخ يوم الأربعاء القادم.

 

وفي المباراة الثانية التي أقيمت يوم أمس الثلاثاء على ملعب "النور" في العاصمة البرتغالية لشبونة، اقترب إنتر ميلان الإيطالي من التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه على مستضيفه بنفيكا البرتغالي بهدفين نظيفين في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.


 وسجل هدفي الإنتر كل من نيكولو باريلا في الدقيقة 51 والبلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة 82 من ركلة جزاء.

 

وستقام مواجهة الإياب على ملعب "جوسيبي مياتزا" معقل الفريق الإيطالي الأربعاء المقبل.

 

وتختتم اليوم الأربعاء مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بمواجهتين واعدتين، الأولى بين ريال مدريد الإسباني وضيفه تشيلسي الإنكليزي، والثانية بين ميلان الإيطالي وضيفه نابولي الإيطالي، وستقام المباراتان في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت دمشق.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=92984