صحتك بتهمنا

يوم الصحة العالمي.. تذكر إعطاء الأولوية لصحتك


السابع من نيسان من كل عام، ما يعرف ب “يوم الصحة العالمي"، حيث يتم الاحتفال به كل عام بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس منظمة الصحة العالمية، وكان أول احتفال به عام 1950

ويتم التركيز في كل عام على موضوع صحي محدد وفي هذا العام 2023، اختارت منظمة الصحة العالمية الاحتفال تحت شعار "بناء عالم أكثر عدلاً وصحة للجميع".. سواء فيما يتعلق بتوفير الرعاية الصحية الأولية للناس وبالاعتماد على مبدأ الوقاية، أو الرعاية المتقدمة المتخصصة على صعيد العيادات والمستشفيات ، بالتالي الحفاظ على صحة البشر وتوفير الرعاية الصحية لهم في ظروف صحية بيئية ملائمة.

الصحة تاج فوق رؤوس الأصحاء لايراه إلا المرضى.. تاج لا يقدر بثمن ونعمة لا يدركها إلا من افتقدها، وجميعنا نشأنا على حكمة "العقل السليم في الجسم السليم".

والصحة لا تعني خلو أجسامنا من الأمراض فقط بل علينا أن ندرك أن مفهومها يتسع لأبعد من ذلك ليشمل التمتع بصحة جسدية ونفسية جيدة تجعل الشخص أكثر قدرة على الاستمتاع بحياته بل ربما تجعله يعيش عمر أطول، بالتالي لن يضطر إلى التماس العناية الطبية بين الحين والآخر.

 
وفي يوم الصحة العالمي، تذكر إعطاء الأولوية لصحتك، واعتني بنفسك، وشجع من حولك على فعل الشيء نفسه.. معاً يمكننا بناء عالم أكثر صحة وسعادة.


 
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=18&id=92891