عالم الرياضة

ﺑ "ريمونتادا" تاريخية.. ريال مدريد يكتسح برشلونة برباعية ويتأهل إلى نهائي كأس الملك


 

الإعلام تايم || رئيف عباس 

انتصر ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة برباعية دون رد أمس الأربعاء 5 نيسان، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سبوتفاي كامب نو" معقل النادي الكتالوني، ليتأهل بذلك الفريق الملكي إلى نهائي كأس الملك ويضرب موعداً مع أوساسونا في النهائي.


وافتتح البرازيلي فينيسيوس جونيور أهداف المباراة في الدقيقة (45+1)، ثم سجل كريم بنزيما هاتريك في الدقائق (50-58-81) من عمر اللقاء.

وتأهل ريال مدريد إلى المباراة النهائية بنتيجة (4-1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بعد خسارة مباراة الذهاب على أرضه بهدف دون رد، ليعود الفريق الملكي في مباراة الإياب ﺑ "ريمونتادا" تاريخية قوامها أربعة أهداف نظيفة، وهو الفوز الأول لريال مدريد على برشلونة بفارق أربعة أهداف في الكلاسيكو منذ عام 1995، والأول برباعية نظيفة منذ عام 2008.

وظهر ريال مدريد بصورة أفضل بكثير من مباريات الكلاسيكو الثلاث الأخيرة في الموسم الحالي، حيث خسر الريال آخر ثلاث مباريات أمام برشلونة، في نهائي كأس السوبر الإسباني، ثم في ذهاب نصف نهائي كأس الملك، وأخيراً في الدوري، حيث قدم الفريق الملكي أداءً رائعاً وخاصةً في الشوط الثاني، الذي سيطر الفريق الأبيض على مجرياته وخلق العديد من الفرص وهدد مرمى برشلونة في الكثير من المرات، وكان بإمكان لاعبي الملكي زيادة غلة الأهداف لكن التسرع في اللمسة الأخيرة حان دون ذلك، لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد بنتيجة كبيرة (4-0) ويحسم تأهله إلى النهائي.

بدوره برشلونة عانى من غياب بعض لاعبيه الأساسيين (عثمان ديمبيلي- فرينكي دي يونغ- بيدري- كريستينسن) بسبب الإصابة، ورغم البداية الجيدة للفريق "الكتالوني" في الشوط الأول الذي استحوذ فيه على الكرة وخلق بعض الفرص الخطيرة، تراجع أداء الفريق في الشوط الثاني واستسلم لضغط وسيطرة لاعبي الفريق الملكي على مجريات اللعب وارتكب لاعبوه بعض الهفوات والأخطاء.

أثبتت مباريات الكلاسيكو أن العامل النفسي هو الأهم في مثل هذه المباريات، مهما كانت حالة الفريقين قبل وأثناء المباراة، فتسجيل ريال مدريد لهدفين في نهاية الشوط الأول وبداية الشوط الثاني كان حاسماً في نتيجة اللقاء النهائية.

واستعاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما مستواه وحسه التهديفي في وقت مثالي ومهم من الموسم، بعد فترة من التخبط والتراجع في الأداء والمشاكل البدنية والإصابات، منذ بداية الموسم وحتى بعد كأس العالم، حيث سجل بنزيما 6 أهداف (2 هاتريك) في آخر مباراتين.

ويعد بنزيما أول لاعب يسجل هاتريك في الكلاسيكو على ملعب "كامب نو" منذ فيرينتس بوشكاش في عام 1963.

تاريخياً.. هذا الفوز هو رقم 102 لريال مدريد ، مقابل 100 فوز لبرشلونة، وذلك في 253 مباراة جمعت بين الفريقين بجميع المسابقات.

والجدير بالذكر أن هذا النهائي هو اﻟ 40 لريال مدريد في تاريخه ببطولة كأس ملك إسبانيا، حيث توج الفريق الملكي ﺑ 19 لقب، وفي المقابل خسر 20 نهائي، وسيقام نهائي كأس الملك بين ريال مدريد وأوساسونا يوم السبت 6 أيار القادم على أرضية ملعب "لا كارتوخا" في إشبيلية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=92887