عالم الرياضة

مواجهة مرتقبة في كلاسيكو كأس الملك بين برشلونة وريال مدريد


الإعلام تايم || رئيف عباس 

 

يواجه برشلونة ضيفه ريال مدريد على ملعب "سبوتفاي كامب نو" بمدينة برشلونة، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وذلك يوم غدﹴ الأربعاء 5 نيسان الجاري في تمام الساعة العاشرة ليلاً بتوقيت دمشق.

ويدخل برشلونة مباراة الإياب متفوقاً على غريمه التقليدي بعد تمكنه من تحقيق الفوز في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب "سانتياغو برنابيو" بهدف دون رد، سجله إيدير ميليتاو بالخطأ في مرمى فريقه، ليقطع "البلوغرانا" شوطاً كبيراً نحو التأهل إلى المباراة النهائية.

ويمر ريال مدريد بأوقات صعبة في الدوري الإسباني بعد ابتعاده بفارق 12 نقطة عن برشلونة في صراع الدوري، والخسارة في آخر ثلاث مباريات كلاسيكو أمام النادي الكتالوني، وسيتمكن ريال مدريد من الاعتماد على كافة لاعبيه، باستثناء الفرنسي فيرلاند ميندي المصاب.

وفي المقابل يقترب برشلونة بشكل كبير من ضمان التتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث يقدم الفريق أداءً جيداً في "الليغا" هجومياً ودفاعياً، لكن برشلونة يعاني من عدة غيابات في صفوفه بسبب الإصابة، حيث انضم الهولندي فرينكي دي يونج مؤخراً إلى قائمة الغيابات إلى جانب كل من عثمان ديمبيلي وبيدري وأندرياس كريستنسن.

وتواجه الفريقان في بطولة كأس ملك إسبانيا في 36 مباراة، فاز برشلونة في 16 وريال مدريد في 12 وتعادل الفريقان في 8 مباريات، سجل فيها برشلونة 68 هدف بينما سجل ريال مدريد 65 هدف.

تاريخياً تواجه الفريقان في 253 مباراة في جميع المسابقات، فاز الريال في 101 وبرشلونة في 100 وتعادل الفريقان في 52 مباراة، سجل فيها الفريق الملكي 420 هدف بينما سجل الفريق الكتالوني 415 هدف.

يذكر أن ريال مدريد سيدخل هذه المباراة بكامل ثقله لتحقيق الفوز بفارق هدفين أو أكثر لضمان التأهل إلى النهائي والتتويج بالبطولة الغائبة عن خزائن النادي منذ عام 2014، وذلك من أجل إنقاذ موسمه المحلي بعد خسارة نهائي كأس السوبر الإسباني أمام غريمه التقليدي برشلونة، وخسارة الدوري حسابياً بعد الابتعاد عن برشلونة بفارق 12 نقطة مع تبقي 11 جولة على نهاية منافسات الدوري الإسباني.

وتجدر الإشارة أن هذه المواجهة ستكون الخامسة بين الفريقين هذا الموسم، حيث تواجه الفريقين في كافة البطولات المحلية الدوري الإسباني وكأس الملك وكأس السوبر الإسباني، فاز برشلونة في ثلاث مباريات وريال مدريد في مباراة واحدة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=92850