عالم الرياضة

تشيلسي يعلن إقالة غراهام بوتر.. والبديل؟


أعلن نادي تشلسي الإنكليزي لكرة القدم أمس الأحد عن إقالة مدربه الإنكليزي غراهام بوتر، بالتراضي بين الطرفين، وذلك بعد أقل من سبعة أشهر على استلامه المهمة في أيلول 2022.

وتأتي إقالة بوتر عقب خسارة الفريق "اللندني" أمام ضيفه أستون فيلا 2-0 يوم السبت الماضي في الجولة 29 من الدوري الإنكليزي الممتاز، تاركاً تشيلسي بالمركز الحادي عشر في البريميرليغ، ذلك أن المبالغ الضخمة التي صرفتها إدارة تشيلسي على التعاقدات في "الميركاتو" الصيفي والشتوي الماضيين لم تنعكس إيجاباً على أداء ونتائج الفريق منذ بداية الموسم، الأمر الذي دفع إدارة النادي "اللندني" لإقالة المدرب الإنكليزي.

وقال النادي "اللندني" في بيان رسمي على موقعه: "يعلن نادي تشيلسي أن غراهام بوتر غادر النادي، ووافق غراهام على التعاون مع النادي لتسهيل الانتقال بسلاسة، وخلال فترته مع النادي قادنا غراهام إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سنواجه ريال مدريد، يود تشيلسي أن يشكره على كل جهوده ومساهماته ويتمنى له التوفيق في المستقبل".

وكشف بيان النادي، أن برونو سالتور مساعد بوتر سيتولى مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم.

وسيكون برونو سالتور في أمام مهمة صعبة، مع تبقي 10 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، سيتوجب عليه من خلالها تحقيق أفضل النتائج الممكنة ومحاولة اقتناص مقعد مؤهل لأحد المسابقات الأوروبية الموسم القادم، ومباراتين مفصليتين أمام ريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتجدر الإشارة إلى أن غراهام بوتر تولى تدريب تشيلسي خلفاً للألماني توماس توخيل، الذي تمت إقالته من منصبه في أيلول 2022، ليقود الفريق "اللندني" في 31 مباراة، فاز فيها الفريق في 12 وخسر في 11 وتعادل في 8 مباريات، مسجلاً 33 هدفاً واستقبلت شباكه 31 هدفاً.

وبحسب التقارير الصحفية، فإن مدرب بايرن ميونيخ السابق جوليان ناغلسمان، من المرشحين البارزين لتولي تدريب تشيلسي بدءً من الموسم القادم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=92830