نافذة عالمية

بوليانسكي: روسيا ستترأس مجلس الأمن الدولي بنزاهة


صرح نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة "ديميتري بوليانسكي"، أن روسيا ستترأس مجلس الأمن الدولي بنزاهة، وأن محاولات استفزازها محكوم عليها بالفشل.

 

وأوضح بوليانسكي أن الأمم المتحدة ملتزمة بالقانون الدولي وقواعد الإجراءات التي تم تطويرها على مدى عقود طويلة، وهي لا تستند إلى النظام القائم على القواعد "التي يحاول الغرب الجماعي أن يفرضها مكان القانون الدولي".

 

وأكد "بوليانسكي" على أن روسيا ستترأس مجلس الأمن بنزاهة، قائلاً: "كما يليق بالرؤساء، سنكون وسطاء صادقين، كما كنا في شباط 2022 عندما بدأت العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا خلال فترة ترؤسنا للمجلس حينها، وأؤكد أن أية محاولات لاستفزازنا محكوم عليها بالفشل، فعلى عكس شركائنا الغربيين السابقين، نحن نمارس دورنا بشكل عادل في الساحة الدولية ولا نشجع سياسة الكيل بمكيالين".

 

وفي ذات السياق أطلقت وسائل الإعلام الأمريكية في وقت سابق، حملة إعلامية ضد ترؤس روسيا لمجلس الأمن الدولي خلال شهر نيسان الجاري، مشككين بحقها في ذلك.

 

وفي المقابل صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة "فاسيلي نيبينزيا"، بأنه يستحيل حرمان روسيا من هذا الحق.

 

الجدير بالذكر أن روسيا تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي من 1 نيسان الجاري ولمدة شهر، ومن المتوقع أن تطرح روسيا خلال رئاستها للمجلس عدة مواضيع رئيسية منها تعددية الجوانب الفعالة والمخاطر المتعلقة بتصدير الأسلحة والتسوية في "الشرق الأوسط".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=92802