عالم الرياضة

شروط صعبة لعودة ميسي إلى برشلونة


الإعلام تايم || رئيف عباس

 

ازداد في الآونة الأخيرة الحديث عن عودة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي إلى فريقه السابق برشلونة الإسباني، خاصة مع قرب انتهاء عقده مع النادي "الباريسي" نهاية الموسم الحالي، حيث لم يوافق ميسي على تجديد عقده مع باريس بعد.

وكان خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني رحب بعودة ميسي إلى برشلونة في عدة مناسبات، كانت آخرها خلال الأسبوع الجاري، حيث قال: " يعلم ميسي أن أبواب برشلونة مفتوحة"، كما تحدث العديد من زملائه السابقين مثل سيرجي روبيرتو عن انتظاره بأذرع مفتوحة، ومؤخراً خرج بيري أراغونيس رئيس حكومة كتالونيا للحديث عن اللاعب الأرجنتيني.

وقال أراغونيس في تصريحات لإذاعة "RAC 1" الكتالونية أثناء تواجده في مباراة نهائي "دوري الملوك" التي أقيمت أمس الأحد على ملعب "سبوتفاي كامب نو": "يرغب الكثير منا في ذلك، يجب أن تكون الأرقام متوازنة وهو أمر معقد للغاية".

وتابع: "لكن ميسي سيساعد في تقديم من المزيد من العروض إلى برشلونة"، في إشارة منه إلى الفائدة الاقتصادية التي سيجنيها النادي الكتالوني من عودة الأرجنتيني إلى صفوفه، بما فيها عقود الرعاية وحقوق البث وغيرها.

ويظهر برشلونة رغبة كبيرة في عودة نجمه السابق ميسي ليختتم مسيرته في "سبوتيفاي كامب نو"، لكن بالتأكيد سيكون على النادي الكتالوني تقديم تضحية مادية كبيرة من أجل إعادة النجم الأرجنتيني إلى النادي، نظراً للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها برشلونة في الوقت الحالي.

ويريد النجم الأرجنتيني الحصول على راتب أكثر من 40 مليون يورو سنوياً، وهو الراتب الذي يتقاضاه مع نادي العاصمة الفرنسية باريس، خصوصاً أنه يتلقى عروض ضخمة من أندية ناشطة بالدوري السعودي.

وتحدثت تقارير أن الفريق الكتالوني سيقدم عقداً مدته عام واحد بالإضافة لعام آخر اختياري، براتب يتراوح بين 6 و7 ملايين يورو، يمكن زيادتها من خلال عائدات التسويق.

وتجدر الإشارة إلى أن النادي "الباريسي" عرض على ميسي تجديد عقده لكن براتب أقل مما يتقاضاه حالياً، وهو ما يرفضه ميسي لأنه يطلب زيادة كبيرة في الراتب، لكن نادي باريس سان جيرمان يرغب في تخيفض رواتب لاعبي الفريق والتخلص من اللاعبين الذين لا ترغب الإدارة في بقائهم للتوافق مع قوانين اللعب المالي النظيف.

في المقابل يجب على النادي الكتالوني تقديم تضحيات مالية كبيرة تتمثل في تخفيض رواتب لاعبيه وكذلك بيع بعض اللاعبين، حتى يكون النادي قادراً على التعاقد مع لاعبين جدد وتسجيل عقود اللاعبين، وتمثل قضية تسجيل اللاعب الإسباني غافي كلاعب في الفريق الأول، المشاكل الاقتصادية التي يعاني منها برشلونة في الوقت الراهن، وبالتالي فإن عودة النجم الأرجنتيني أمر غاية في الصعوبة وتتطلب جهداً كبيراً جداً من إدارة برشلونة وعلى رأسها رئيس النادي لابورتا والمدير الرياضي ماتيو أليماني، بالإضافة إلى معرفة موقف ميسي في الفترة القادمة من العودة إلى ناديه السابق برشلونة بالشروط والظروف المطروحة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=92717