عالم الرياضة

برشلونة يفوز بالكلاسيكو ويقترب من حسم لقب الدوري


فاز برشلونة على ضيفه ريال مدريد بنتيجة (2-1) في لقاء الكلاسيكو يوم أمس الأحد 19 آذار على أرضية ملعب " كامب نو" في الجولة 26 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وهو الفوز رقم 100 لبرشلونة في تاريخ مواجهات الكلاسيكو بجميع المسابقات، وفي المقابل يملك ريال مدريد 101 فوز.

 

وسجل أهداف برشلونة كل من الإسباني سيرجي روبيرتو في الدقيقة (45) والإيفواري فرانك كيسيه في الوقت الإضافي بالدقيقة (90+2)، في حين جاء هدف ريال مدريد بخطأ من رونالد آراوخو في مرمى فريقه في الدقيقة 9 من عمر المباراة.

 

وبهذا الفوز عزز برشلونة صدارته للدوري الإسباني بـ68 نقطة وبفارق 12 نقطة عن ريال مدريد الوصيف (56 نقطة)، ليقترب بذلك  "البلوغرانا" من حسم لقب الدوري الإسباني الغائب عن خزائن الفريق منذ عام 2019.

 

وفيما يلي أبرز الأرقام من مباراة الكلاسيكو:

-هدف الفوز الذي سجله كيسيه هو الأكثر تأخراً لبرشلونة في تاريخ الكلاسيكو على ملعب كامب نو (الدقيقة 90+2)

 

-هدف ريال مدريد في شباك برشلونة، هو ثاني أسرع هدف عكسي في تاريخ الكلاسيكو في جميع المسابقات (الدقيقة 9)، وهو الهدف العكسي السادس في تاريخ مواجهات الكلاسيكو بجميع المسابقات (3 أهداف عكسية في مرمى كل فريق).

 

-فاز برشلونة بـ 4 من آخر 5 مباريات كلاسيكو في جميع المسابقات.

 

-أول فوز لبرشلونة في الكلاسيكو في جميع المسابقات في "كامب نو" منذ تشرين الأول 2018

 

-فشل كريم بنزيما في التسجيل في آخر 9 مباريات له على ملعب كامب نو في جميع المسابقات، وفشل بنزيما كذلك في التسجيل في آخر 7 مباريات له في الدوري الإسباني على ملعب كامب نو.

 

-شهد اللقاء إخراج البطاقة الصفراء رقم 800 في تاريخ مواجهات الكلاسيكو بجميع المسابقات (سيرجي روبيرتو في الدقيقة 65).

 

-هدف سيرجي روبيرتو هو الأول له في الكلاسيكو بجميع المسابقات.

 

وتجدر الإشارة إلى أن كلاسيكو الأمس هو الرابع الذي يخوضه الفريقان هذا الموسم، وماتزال هناك مواجهة متبقية بين الفريقين في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا على ملعب "كامب نو" في 5 نيسان القادم (انتهت مباراة الذهاب بفوز برشلونة 1-0)، ويعد هذا الموسم ثاني أكثر موسم يتواجه فيه الفريقان بعد موسمي (2011- 2012 و 2012- 2013) بواقع 6 مباريات في كل موسم.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=92571