عالم الرياضة

ريال مدريد ونابولي يكملان عقد المتأهلين إلى ربع نهائي دوري الأبطال


تأهل حامل اللقب ريال مدريد إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تكرار فوزه على ضيفه ليفربول بنتيجة (1-0) ضمن إياب ثمن النهائي في المباراة التي أقيمت أمس الأربعاء على ملعب سانتياغو برنابيو، وذلك بعد تحقيقه لفوز مريح وكبير بنتيجة (5-2) في الذهاب على ملعب آنفيلد.

وسجل هدف المباراة الوحيد قائد الفريق الملكي كريم بنزيمة في الدقيقة 78 من عمر المباراة.

 

وخاض الريال مباراة كبيرة ضغط في معظم أوقاتها على خصمه وهدد مرمى أليسون عدة مرات، في حين لم تشفع بعض المحاولات التي قام بها الليفر على مرمى الريال بتسجيل أي هدف لتحقيق فوز معنوي على الأقل قبل التفكير بالتأهل الذي بدا صعباً للغاية ويحتاج لشبه معجزة، نظراً لأن الليفر لم يظهر قتالية عالية ورغبة حقيقية للتأهل وخاصة في الشوط الثاني الذي سيطر عليه الفريق الملكي وسجل فيه هدف الفوز وتأكيد التأهل.

 

وتواصلت عقدة النادي الإنكليزي أمام نظيره الإسباني وفشل بالثأر منه بعدما فاز عليه  في نهائي الموسم الماضي في العاصمة باريس بهدف نظيف وتوج باللقب.

 

كما خسر ليفربول أمام النادي الملكي في نهائي البطولة عام 2018، ليبقى الفريق الإنكليزي من دون أي فوز ضد ريال مدريد في آخر ثماني مباريات جمعت الفريقين بواقع (7 هزائم وتعادل).

 

ويعود آخر فوز للريدز على ريال إلى مباراتي ثمن النهائي في موسم 2008-2009 من دوري أبطال أوروبا بمجموع 5-0 (4-0 و1-0)

 

وفي المباراة الأخرى التي أقيمت يوم أمس على أرضية ملعب دييغو ارماندو مارادونا تأهل نابولي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه عقب تكرار فوزه على ضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني بنتيجة (3-0).

وسجل النيجيري فيكتور أوسيمين هدفين في الدقيقتين (45+2 و53) والبولندي بيوتر زيلينسكي في الدقيقة 64 من ركلة جزاء أهداف الفريق الإيطالي.

 

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز نابولي على فرانكفورت بهدفين دون مقابل.

 

وتجدر الأشارة إلى أن الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي من دوري الأبطال أوروبا بعد انتهاء مباريات الدور ثمن النهائي هي: (بايرن ميونخ الألماني- بنفيكا البرتغالي- ميلان الإيطالي- تشيلسي الانكليزي- مانشستر سيتي الانكليزي- إنتر ميلان الإيطالي- ريال مدريد الإسباني- نابولي الإيطالي)، وستقام قرعة ربع النهائي ظهر يوم غد الجمعة.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=92499