عالم الرياضة

الفرعون المصري يكتب التاريخ بلغة ليفربول


الإعلام تايم || باسم بدران 

 

رغم بدايته المتواضعة هذا الموسم إلا أنه مازال يكتب تاريخاً جديدأ، فالنجم المصري محمد صلاح استأثر بكل الأضواء عقب مباراة ليفربول والمانشيستر يوناتيد بعد أن نجح في الوصول إلى هدفه رقم 129 بقميص ليفربول في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز ليحطم رقم النجم الأسبق روبي فاولر الذي سجل 128 هدفاً خلال فترتيه اللتين قاضهما في نادي الميرسيسايد، في حين يحتل ستيفن جيرارد المركز الثالث بـ120 هدفاً.

ومنذ تسجيله لأول هدف بقميص ليفربول في الثاني عشر من شهر آب/أغسطس 2017 أمام واتفورد، واصل محمد صلاح هوايته في هز شباك المنافسين بإحراز هدف تلو الآخر في أول مواسم مع الريدز، وهو الموسم الذي لا يزال الأكثر تسجيلاً لصلاح في البريمرليغ بـ32 هدفاً في 36 مباراة.

رحلة الأهداف الـ129 لصلاح استكملت بتسجيل 22 هدفاً في الموسم التالي 2018-2019، و19 في موسم 2019-2020، ومن 22 و23 هدفاً على التوالي في الموسمين الأخيرين، في حين أنه سجل 11 هدفاً في الموسم الحالي حتى الآن.

وشهد معقل ليفربول (أنفيلد رود) تسجيل صلاح لـ74 هدفاً، مقابل 55 هدفاً سجلها خارج الديار على أراضي المنافسين، وهو ما يعكس قدرة كبيرة على التعامل مع الضغوطات كافة..

وجاءت معظم أهداف صلاح في المسابقة من داخل منطقة الجزاء برصيد 121 هدفاً، مقابل ثمانية أهداف فقط من التصويبات خارج المنطقة، وتعتبر القدم اليسرى الأكثر استخداماً لصلاح في تسجيل الأهداف بواقع 102 هدفاً، بينما سجل بقدمه اليمنى 20 هدفاً، اما الضربات الرأسية فقد سجل منها سبعة أهداف فقط..


وفيما بات مانشستر يونايتد أبرز ضحايا محمد صلاح في الدوري الإنكليزي بعد ثنائيته التي رفعت عدد أهدافه في مرمى فريق الشياطين الحمر في بطولة الدوري إلى 10 فإن واتفورد ووستهام يأتيان في المركز الثاني بـ(9) أهداف وبورنموث في المركز الثالث بـ(8) أهداف.

أما أكثر مباراة سجل فيها محمد صلاح أهدافاً فكانت أمام واتفورد في موسم 2017-2018 حين زار شباك الفريق أربع مرات، بينما نجح في تسجيل الهاتريك ثلاث مرات في مرمى اليونايتد، ليدز وبورنموث.

وبدأ الفرعون المصري مسيرته في صفوف الناشئين في نادي المقاولون العرب حتى تم ترفيعه إلى الفريق الأول، ثم اتجه للاحتراف في أوروبا وانضم لنادي بازال السويسري وتشيلسي الإنجليزي وفيورنتينا وروما الإيطاليين وناديه الحالي ليفربول الإنجليزي بصفقة بلغت 42 مليون يورو.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=92362