عالم الرياضة

منتخب الشباب يتعادل مع العراق إيجاباً ويودع نهائيات كأس آسيا


الإعلام تايم || باسم بدران 

 

تعادل منتخبنا الوطني للشباب ايجابياً 1-1 مع المنتخب العراقي أمس الثلاثاء على ملعب لوكوموتيف في طشقند، وبهذه النتيجة ختم منتخبنا مباريات الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى وخرج من نهائيات كاس آسيا للشباب تحت 20 عاماً، المقامة في أوزبكستان.

 

تحليل فني

 

تقدم منتخب العراق في الشوط الأول عبر هدف حيدر عبدالكريم (17)، قبل أن يدرك منتخب سورية التعادل في الرمق الأخير بواسطة زكريا الرمضان (90+5).

 

وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية من البداية، وكانت أبرز الفرص في الدقيقة 14 لصالح منتخب سورية عندما تقدم مصطفى عبداللطيف بالكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة تصدى لها الحارس العراقي حسين حسن.



ورد منتخب العراق بتسجيل هدف التقدم بواسطة حيدر عبدالكريم عبر كرة رأسية، بعدما تابع الكرة المرتدة من العارضة إثر رأسية زميله كاظم رعد (17).

 


بعد هذا الهدف هدأ إيقاع اللعب، حيث حاول منتخب سورية شن بعض المحاولات الهجومية، ولكن دون أن ينجح في العبور إلى المناطق الخلفية لمنتخب العراق، حيث كانت أبرز المحاولات تسديدة مالك جنعير من خارج المنطقة والتي تصدى لها حارس العراق (27).


وفي الدقائق المتبقية من الشوط الأول تبادل الفريقين الفرص، حيث سدد العراقي عبدالرزاق قاسم محاولة تصدى لها الحارس مكسيم صراف (29)، وفي الجهة المقابلة انطلق السوري محمود مهنا في هجمة سريعة على الجهة اليمنى وتقدم داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد بجوار القائم (36).

 

مع انطلاق الشوط الثاني استمرت المحاولات المتبادلة من الفريقين، ولكن دون فرص فعلية على المرمى، حيث كانت أول تسديدة لسورية في الدقيقة 59 عبر محاولة محمد الأسود من خارج منطقة الجزاء، والتي سيطر عليها حارس العراق.



وبمرور الوقت غابت الفرص الخطيرة على المرمى، مع إغلاق لاعبي العراق المنافذ إلى منطقتهم، في حين ركز منتخب سورية على مصيدة التسلل.



وضاعت فرصة خطيرة للعراق في الدقيقة 80 عندما تبادل علي صادق التمرير مع إسماعيل أحمد قبل أن يتقدم داخل المنطقة ويسدد بيمناه محاولة تصدى لها حارس سورية، ثم بعد دقيقة وصلت الكرة على باب المرمى إلى عبد الرزاق قاسم ليسدد محاولة ارتطمت بمدافع وتحولت إلى ركلة ركنية.



ثم ضاعت فرصة جديدة عندما وصلت تمريرة طويلة إلى مصطفى قابيل لينطلق بسرعة ويتقدم داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة افتقدت للتركيز خارج الخشبات الثلاث (85).



ولكن منتخب سورية تمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، عندما أرسل حسن دهان تمريرة عرضية من الجهة اليمنى ارتقى لها البديل زكريا الرمضان ليضعها برأسه داخل المرمى.

 

مشاركة


غادر منتخبنا النهائيات بنقطة التعادل الوحيدة، بعد أن خسر في الجولات السابقة أمم أوزبكستان 2-0 وأمام أندونيسيا 1-0، وسجل هدف وحيد وسجل في مرماه أربعة أهداف.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=92344