نافذة على الصحافة

العلاقات الأمريكية - الإسرائيلية "تزداد اضطراباً"


أكد تقرير عبري أن العلاقات الأمريكية الإسرائيلية "تزداد اضطراباً"؛ بسبب سياسات حكومة بنيامين نتنياهو اليمينية، خاصة فيما يتعلق بالملف الفلسطيني، وأن الرئيس الأمريكي جو بايدن رفض لقاء نتنياهو.

 

وشهدت العلاقات بين واشنطن وتل أبيب توتراً في العديد من الملفات منذ تشكيل حكومة نتنياهو الجديدة، أبرزها ما يتعلق بملف الاستيطان في الضفة الغربية، والتوتر الأمني الذي تسعى الولايات المتحدة لاحتوائه ومنع الانجرار نحو التصعيد خلال شهر رمضان.

 


وقال تقرير لصحيفة "معاريف" العبرية إن "العلاقات الإسرائيلية الأمريكية مضطربة، خاصة وأن المسؤولين في الولايات المتحدة غاضبون من سياسة حكومة نتنياهو تجاه الفلسطينيين".

 

وأوضح التقرير أن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية مارك ميلي، الذي زار إسرائيل قبل عدة أيام، لم يطلب لقاء نتنياهو، مشيراً إلى أن مصادر أمريكية أكدت أنه لو عُرض عليه لقاء كهذا كان سيرفصه.

 

ونقل تقرير الصحيفة العبرية عن مصادر وصفها بـ"المطلعة"، "في المحادثات الأخيرة بين إسرائيل وأمريكا تم التأكيد على أنه لا توجد نية لدعوة نتنياهو لزيارة تقليدية لواشنطن، والتي يستقبلها كل رئيس وزراء إسرائيلي بعد تشكيل حكومته"، متابعةً: "الرئيس جو بايدن لا يريد لقاء نتنياهو".

 


وبين التقرير أن التوتر الحالي يذكر حكومة نتنياهو بالعلاقات السيئة التي كانت مع واشنطن خلال فترة ولاية الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، مستدركاً: لكن ذلك لم يؤثر على الاتصالات بين الجيشين الأمريكي والإسرائيلي حتى اللحظة.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=92331