الحدث السياسي

تضامن عربي مع سورية


استقبل الرئيس بشار الأسد أمس، وفداً من الاتحاد البرلماني العربي، المشارك في الاجتماع الرابع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي الذي اختتم أعماله في بغداد.

 

وضم الوفد رئيس المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة صقر غباش ورؤساء مجلس النواب في العراق والأردن وفلسطين وليبيا ومصر، إضافة إلى رؤساء وفدي سلطنة عمان ولبنان، والأمين العام للاتحاد البرلماني العربي.

 

وأكد وفد الاتحاد البرلماني العربي على دعم الاتحاد ووقوفه مع الشعب السوري واستمرار تقديم الإمكانات اللازمة للوقوف مع السوريين بعد حادث الزلزال الذي أصاب عدداً من المدن والقرى فيها، وأكدوا أيضاً على ضرورة العمل العربي المشترك على المستويات كافة لعودة سورية إلى محيطها العربي وممارسة دورها في الساحات العربية والإقليمية والدولية.

 

كما استقبل الرئيس الأسد صقر غباش ووفد المجلس البرلماني المرافق له في دمشق، مؤكداً أهمية هذه الزيارة في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

 

وقال صقر غباش إن "الإمارات تحرص دائماً على أن تكون علاقاتها بالدول قائمة على أسس راسخة من التعاون المشترك والصداقة والاحترام المتبادل وتوطيد مبادئ الأخوة والتعاون بين الأمم والشعوب وترسيخ أسس السلام والتعايش".

 

وأكد حرص المجلس الوطني الاتحادي على مواكبة توجهات الدولة ورؤيتها حيال مختلف القضايا وفي مقدمتها تعزيز السلام والأمن والاستقرار لدى شعوب المنطقة والعالم، فضلاً عن تفعيل التواصل والتعاون مع مختلف البرلمانات والاتحادات والمنظمات البرلمانية العالمية، لأهمية دور البرلمانات في تمثيل شعوبها في ظل ما يشهده العام من تطور على مختلف الصعد.

 

فيما شارك وفد المجلس البرلماني في جلسة حوارية برلمانية في مقر مجلس الشعب السوري تضامناً مع أسر ضحايا الزلزال، حيث أكد رئيس مجلس النواب المصري د. حنفي جبالي، الوقوف إلى جانب سورية والتضامن معها في مواجهة محنة الزلزال، مضيفاً "نحن في سورية العزيزة الشقيقة لدعمها والتضامن معها في مواجهة محنة الزلزال ونقول للشعب السوري، نحن أخوة ونقف إلى جواره في هذه الظروف الصعبة".

 

من جانبه قال رئيس مجلس الشعب حمودة صباغ: "كانت أجواء مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي في بغداد إيجابية جداً، وركزت على الموقف الموحد لجميع الدول العربية بضرورة عودة سورية إلى حضنها العربي، حيث تقرر تشكيل وفد عالي المستوى من رؤساء المجالس لزيارتها".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=92149