العالم العربي

رغم الحرب على الإرهاب.. مسلسل العنف مستمر في حصد أرواح العراقيين


الإعلام تايم

أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن 5 عناصر من الجيش سقطوا بين قتيل وجريح، بانفجار سيارة مفخخة شمال تكريت.

وأضاف المصدر إن "السيارة انفجرت لدى مرور رتل للجيش، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر من الرتل وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة، وإعطاب إحدى السيارات العسكرية."

وشهدت محافظة صلاح الدين، اليوم أيضاً، سقوط خمسة من عناصر الشرطة بينهم ضابط بين قتيل ومصاب بتفجير انتحاري استهدف نقطة عسكرية في قضاء بيجي شمال تكريت، فيما فرضت القوات الأمنية حظرا للتجوال في بيجي، عقب سقوط عدد من قذائف الهاون على مراكز امتحانيه في القضاء.

كما اقتحم مسلحون قضاء سامراء وسيطروا على خمس مناطق فيه بعد أن قتلوا وأصابوا 51 شرطياً.

الى ذلك، قالت الشرطة ومصادر طبية إن انفجار سيارة ملغومة قرب مستشفى في مدينة الحلة العراقية الجنوبية في وقت متأخر أمس الأربعاء أدى الى مقتل 14 شخصاً على الأقل.

وكان الانفجار وقع على مسافة حوالي 20 متراً من البوابة الرئيسية لمستشفى الحلة العام خارج مقهى مزدحم.

وقالت المصادر إن 58 شخصا آخرين أصيبوا في الانفجار وإن المنازل القريبة لحقت بها اضرار شديدة.

وقالت الشرطة ومصادر طبية إن 17 شخصا على الأقل قتلوا في هجمات متفرقة في أنحاء البلاد في وقت سابق أمس، منها انفجار سيارتين ملغومتين أدى الى مقتل ثمانية أشخاص في مدينة كركوك الشمالية.

من جهتها الأمم المتحدة قالت "إن حوالي 800 شخص قتلوا في العنف في أنحاء العراق في مايو/ آيارالماضي وهو ما يجعله أكثر الشهور دموية منذ مطلع العام.

العراق- صحف - مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=9206