عالم الرياضة

ختام الذهاب بين تثبيت الصدارة وإهدار النقاط


الإعلام تايم || باسم بدران 

 

تنطلق الجمعة منافسات الجولة الأخيرة من ذهاب الدوري السوري الممتاز بلقاءات نارية وشديدة الحماس ففرق المقدمة تريدها جولة لتثبيت الصدارة والابتعاد بفارق النقاط وفرق الوسط تريدها جولة للاقتراب من المنافسة أم فرق المؤخرة فهي تحصيل حاصل لها كون الفرق التي ستهبط باتت شبه معروفة.

تثبيت الصدارة

بصافرة الدولي فراس الطويل تنطلق قمة حمص بين الوثبة وضيفه الجيش الذي يريد الابتعاد بالصدارة أكثر منتعشاً بفوزه الأسبوع الماضي على الطيعة 2-0 ومتزعماً صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن أهلي حلب، فيما يريدها الوثبة النهاية السعيدة لختام الذهاب وانتزاع الصدارة من الزعيم.

انتزاع الصدارة

يستضيف تشرين أهلي حلب في قمة من النوع الممتاز فالبحارة تعرف كيف تتعامل مع المباراة الصعبة مدعوماً باستراحة طويلة فهو لم يلعب الجولة السابقة وبكل تأكيد الاستعداد منصب على هذه القمة لكسب النقاط ومصالحة الجماهير بالعودو لسكة الانتصارات، أما الأهلي فالقمة تعني تثبيت الموقع وانتزاع الصدارة خصوصاً ان لقاء الزعيم المنافس ليس سهلاً في حمص.

مصالحة

ويحل حطين ضيفاً ثقيل الظل على الطليعة في حماة في لقاء يحمل الكثير من المعاني فكلا الفريقين لم يقدم النتائج التي تريدها جماهيره وبالتالي بات من الصعب على أي منها لقاء فريق قريب على سلم الترتيب والخسارة أمامه.

فهل سينجح الطليعة بمصالحة جماهيره أم أن الحوت سيخطف النقاط ويعود للاذقية لمصالحة جماهيره الزرقاء.

جدارة

ويلتقي جبلة مع الوحدة في معلب الباسل في جبلة في لقاء أشبه بالقمة المبكرة وخصوصاً بعد بعد حصول جبلة على نقاط الفوز من الكرامة قانونياً وكذلك الوحدة الذي قدم أداءً مميزاً امام حطين.

بالمرصاد

يحمل لقاء المجد وضيفه الفتوة كلا الوجهين فالبعض يراه تحصيل حاصل والنتيجة محسومة للفتوة فيما يراه البعض الأخر مطب جديد قد يبعد أزرق الدير عن المنافسة خصوصاً أن المجد فريق عريق وقادر على تحقيق المفاجئات وخصوصاً مع الفرق المنافسة على اللقب.

يذكر أن لجنة المسابقات في الاتحاد العربي السوري لكرة القدم قررت بداية مرحلة الإياب في العاشر من شهر شباط القادم على أن تقام جميع المباريات في الثالثة ظهراً ابتداءً من بداية مرحلة الإياب.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=91737