عالم الرياضة

اندريك.. بين الابتسامة الساحرة والأحلام الكبيرة


الإعلام تايم || باسم بدران 

 

تنتهج الأندية الكبيرة سياسات مختلفة في التعاقدات مع اللاعبين والأسماء الرنانة، وفي اتجاه آخر نجد بعض الأندية تتوجه إلى الاستثمار في التعاقدات ومن أبواب مختلفة منها التوفير والمرابح الخيالية وكذلك البعد عن الأضواء حالياً وضمان التغيرات في المستقبل من خلال التعاقد مع لاعبين شباب واعدين كما يجري بين اللاعب البرازيلي واندريك فيليبي موريرا دي سوزا ونادي ريال مدريد، وخصوصاً ان برشلونة حاول التعاقد مع واندريك في ثلاث مناسبات ولكنه رفض وأبلغ تشافي الذي اتصل به ولم يقنعه بمشروعه لرغبة اللاعب الشاب بتتبع خطوات مواطنيه فينيسيوس ورودريغو بالإضافة لإعجابه الشديد بالنجم كريستيانو رونالدو الذي سحر علقه وموهبته بالمقاطع والفيديوهات التي شاهدها وهو صغير عندما كان الدون في الريال.

 


بداية الحكاية


ظهر واندريك بعمر 16 عاماً مع فريق بالميراس الأول كأصغر لاعب بتاريخ النادي وبعد أقل من عشرين يوم سجل هدفه الأول ليدخل تاريخ النادي مرة آخرى كأصغر مسجل.

وتم استدعائه لمنتخب البرازيل في بطولة أمريكا الجنوبية تحت 20 عاماً التي ستقام في كولومبيا في الفترة من 19 كانون الأول إلى 12 شباط المقبلين، وسيتطلع إلى تكرار النجاح الذي تمتع به في بطولة مونتايجو تحت 16 سنة المرموقة، عندما كان هدافاً للبرازيل التي رفعت الكأس بالرغم من أنه لايزال صغيراً جداً.

 

الأب كلمة سر

 

ضحى عامل النظافة والد واندريك بالكثير من جهد وأمواله لجعل طفله يسير على الخطوات الصحيحة فانشأ قناة يوتيوب للموهبة الصغيرة وقام بمشاركة مقاطع فيديو لأفضل أهداف ومهارات البرازيلي اليافع مما أثار الاهتمام به وعندما بلغ من العمر 11 عاماً، عرض بالميراس على عائلة إندرايك شقة في ساو باولو وساعد والده في تأمين وظيفة عامل نظافة في النادي، لتتصدر بعدها ابتسامة الشاب الساحرة أوائل العلامات التجارية التي عمل معها كراع له، وهي شركة طب أسنان .

 


أرقام وإحصائيات

 

- انضم إلى بالميراس في سن الـ 11.
- وسجل 165 هدف في 169 مباراة في الفئات الصغرى طوال 5 سنوات.
- لعب في كأس كوبا تحت 20 سنة.
- يعد أصغر لاعب في تاريخ البرازيل يحصل على جائزة أفضل لاعب في كأس كوبا حيث سجل 7 أهداف في 7 مباريات بعمر 15 سنة.


فأرقامه في موسم 2022 كلاعب في الفريق الأول لنادي بالميراس كالتالي:

- لعب 16 مباراة وسجل 9 أهداف وصنع هدف. ومثل المنتخب البرازيلي تحت 17 سنة.
- لعب 4 مباريات سجل 5 أهداف.

 

قيمة القعد

تم توقيع عقود اندريك وريال مدريد والمستندات ، ويمكن الآن اعتبار الصفقة مختومة ومكتملة.

وسيدفع ريال مدريد 60 مليون يورو باقة إلى بالميراس مع إضافات مشمولة في الرسوم بالإضافة إلى 12 مليون يورو كضرائب.

وسينضم إندريك إلى ريال مدريد في يوليو 2024 عندما يبلغ من العمر 18 عاماً حيث أصبح الطفل البرازيلي الرائع الآن 16 عاماً.

وفقاً للقواعد، سيكون عقد إندريك حتى يونيو 2027 بالإضافة إلى خيار لمدة ثلاث سنوات للنادي، لذلك فالعقد يعتبر بمدة 6سنوات حتى 2030.

وما سرب مؤخراً عن كشف تقرير صحفي إسباني، بندا سريا في هذه الصفقة فإن ريال مدريد سيكون مسؤولا عن الجانب الطبي لإندريك حتى ينتقل إلى الميرنجي في 2024.

ويشير عقد إندريك إلى أن بالميراس يجب أن يخبر ريال مدريد بكل إصابة يتعرض لها اللاعب الشاب خلال الموسم الحالي والسابق.

ويؤكد البند إلى أن ريال مدريد سيكون مسؤولا عن إرسال أطباء إلى البرازيل، أو نقل إندريك إلى مدينة مدريد في حالة حاجته إلى رعاية طبية.

 

يذكر أن كيليان مبابي مازال أغلي لاعب شاب في تاريخ انتقالات الساحرة المستديرة، إذ انتقل إلى باريس سان جيرمان مقابل 180 مليون يورو في عام 2017، عندما كان عمره 19 عامًا.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=91603