الحدث السياسي

لافروف: تركيا طرحت مقترحاً لتطبيع العلاقات مع سورية


قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة والغرب على سورية تسببت بمعاناة الشعب السوري وهي غير مقبولة ويجب رفعها، مضيفا أن الغرب لا يريد عودة اللاجئين السوريين إلى مدنهم وقراهم خدمة لأجنداته السياسية.
 
وأضاف لافروف خلال مؤتمر صحفي أنه من الضروري تنفيذ الاتفاقيات حول اجتثاث الإرهاب من إدلب مشيرا إلى أنه لدى روسيا اتفاقيات عديدة مع الأتراك بخصوص ذلك.
 
ولفت لافروف إلى أن تركيا طرحت مقترحاً لتطبيع العلاقات مع سورية وأردوغان عبر عن رغبته في لقاء الرئيس الأسد وطلبوا مساعدة روسيا في ذلك.
 
وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن تقارير البنك الدولي ومنظمة الغذاء العالمي قبل بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا أفادت بأن تصرفات واشنطن وحلفائها سبب الأزمة الاقتصادية العالمية.
 
وأضاف إن أوروبا فقدت استقلاليتها وأصبحت خاضغة بشكل كامل للإملاءات الأمريكية، لافتاً إلى أن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا ستتواصل حتى تحقيق أهدافها ولا ينبغي لكييف أن تشكل تهديداً لموسكو .
 
وأكد لافروف أن “الناتو يحارب روسيا عبر أوكرانيا، وما يحصل فيها هو نتيجة الإعداد الأمريكي لحرب هجينة ضدنا” مشيراً إلى أن “نهج واشنطن في العلاقات الدولية مبني على استهداف كل من لا يتفق مع سياساتها لكننا نشهد اليوم ولادة نظام عالمي قائم على تعدد الأقطاب”.
 
وقال لافروف: إن روسيا مستعدة للنظر في أي مقترحات جادة للتفاوض مع أوكرانيا لكن الغرب هو من يمنع إجراء هذه المفاوضات.
 
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=91351