العالم العربي

بنسبة 97 %.. السيسي رئيساً لمصر


الإعلام تايم

أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية أمس الثلاثاء، فوز المشير عبدالفتاح السيسي برئاسة مصر بحصوله على 96.91 % من أصوات الناخبين في الانتخابات التي أجريت الأسبوع الماضي.

وقال رئيس اللجنة المستشار أنور رشاد العاصي في مؤتمر صحفي إن السيسي حصل على 23 مليوناً و780 ألفاً و104 أصوات مقابل 757 ألفاً و511 صوتاً لمنافسه حمدين صباحي، وبلغت نسبة الإقبال على التصويت حوالي 47 في المئة.

وبمجرد إعلان النتيجة، احتشد آلاف المصريين في ميدان التحرير، وأُطلقت الألعاب النارية في السماء احتفالا بفوز السيسي الذي اكتسب شعبية كبيرة إثر إطاحته بالرئيس الإخواني محمد مرسي الذي كان متهماً بالفشل في إدارة البلاد والتسبب في أزمات اقتصادية عديدة وبالسعي لفرض هيمنة جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي اليها على مفاصل الدولة.

وألقى السيسي مساء أمس كلمة بمناسبة إعلان فوزه شكرفيها الناخبين والقضاة ورجال الجيش والشرطة والإعلام على جهودهم خلال انتخابات الرئاسة.

وقال إن "ما تحقق من إنجاز لمرحلتين من خارطة الطريق جاء كنتيجة طبيعية لتضحيات الشعب المصري في ثورتي 25 يناير و30 يونيو."

وأكد أن "الهدف خلال المرحلة المقبلة يتمثل في تحقيق أهداف الثورة من حرية وكرامة إنسانية وعدالة اجتماعية"، داعياً الشعب المصري إلى العمل خلال الفترة المقبلة قائلاً "اتطلع إلى استمرار جهدكم وعزمكم في مرحلة البناء المقبل."

ومن المقرر أن يؤدي السيسي اليمين الدستورية خلال الأيام المقبلة ليصبح بذلك سادس رئيس لمصر.

وتعتبرالانتخابات الرئاسية الاستحقاق الثاني في خارطة الطريق التي أعلنت مع عزل مرسي بعد إقرار دستور جديد للبلاد، ويبقى الاستحقاق الثالث والأخير هو الانتخابات البرلمانية التي ينتظر إجراؤها في الخريف.

الى ذلك قال محللون "إن السيسي يواجه تحديات الاضطراب السياسي والتدهور الاقتصادي والمشاكل الأمنية التي تواجه مصر، كما يواجه تحدي التشدد الإسلامي والاحتجاجات شبه اليومية التي تنظمها جماعة الإخوان المسلمين منذ عزل مرسي.

ويتوقع المحللون أن تضع القيادة المصرية الجديدة الحرب على الإرهاب على رأس أولوياتها باعتبار أن النجاح في ضرب المجموعات المتشددة شرط لأي نجاح اقتصادي أو استقرار أمني

في جهة ثانية، وجهت الرئاسة المصرية الدعوة لقادة نحو 22 دولة لحضور حفل تنصيب عبد الفتاح السيسي الفائز بانتخابات الرئاسة الأخيرة، يوم الأحد المقبل، عقب أداء الأخير اليمين الدستورية، ليس من بينها أي من تركيا وقطر وتونس و العدو الإسرائيلي .

مصر - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=9132