غرائب وطرائف » ثقافة وفنون

يعتمد الذكاء الاصطناعي..محرك بحث جديد يتحدى غوغل


 يعتمد ملايين البشر بشكل أساسي على محرك البحث الأشهر جوجل في البحث عن الموضوعات التي يهتمون بها ، مما جعل المنافسة بينه وبين اى محرك بحث آخر شبه معدومة ،وظل هذا الوضع لسنوات طويلة رغم المحاولات الجاهدة لمنافسته او إيجاد بديل له ،وهو الأمر الذي أثار قلق الخبراء حول العالم وجعلهم يطرحون سؤالا بلا إجابة ،وماذا لو توقف جوجل .
 
هذا التساؤل طرحه (ريتشارد سوتشر) وهو ذلك الرجل الذي كان يشغل منصب كبير العلماء سابقًا في Salesforce منذ عدة سنوات مشيرا إلى أن جميع محركات البحث متشابهة إلى حد كبير، وهذه الفرضية قادته إلى تصميم محرك بحث جديد يُسمى " يو دوت كوم You.com " وهو أول محرك بحث يعتمد في عمله على الذكاء الاصطناعي لينافس محرك جوجل الذي يسيطر على أكثر من 92% من الحصة السوقية لمحركات البحث لسنوات طويلة ،ويرى بعض المحللين الخبراء ان المحرك الجديد قد يكتب نهاية جوجل خلال السنوات القادمة .

وتتخلى الخدمة عن القائمة الخطية للروابط التي تجدها في معظم محركات البحث ذات الأغراض العامة، وتختار شبكة من الإجابات مرتبة حسب المصدر.
 
وتتضمن المصادر فئات عامة مثل “نتائج الويب” و “الأخبار” ولكن أيضًا مواقع محددة مثل StackOverflow وويكيبيديا وتويتر وأمازون ولينكدإن ومواقع إخبارية فردية مثل نيويورك تايمز.
وعلاوة على هذا التغيير التنظيمي، تتمثل الميزة المميزة الكبيرة لموقع You.com في أنه يتيح للأشخاص التأثير في المصادر التي يرونها.
 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=78&id=91127