غرائب وطرائف » ثقافة وفنون

أول قمر مكتمل فى 2023.. "قمر الذئب" يضىء السماء فى مشهد بديع



يؤكد علم الفلك والكواكب، أن للقمر دوراً مؤثراً في الحياة على الكرة الأرضية، حيث يظهر تأثير تحركاته على تصرفات وأعمال البشر وحتى مزاجهم

 

وفي ظاهرة فلكية مميزة ظهر يوم الجمعة قمر الذئب حيث ظهر بكامل الاستدارة بعد غروب الشمس مباشرة وبلغ لمعانه 100% تقريبا، ويظل فى السماء طوال الليل إلى أنغرب عند شروق الشمس فى صباح اليوم التالي.

 


 إليكم الفوائد والمضار المنسوب لهذه الظاهرة :

حالة النوم المضطرب
"إذا كنت نمت بشكل سيئ الليلة الماضية، ربما كان ذلك من القمر البدر": جملة قلناها أو سمعناها بالفعل، يتمييز الضوء الذي يولده البدر ليلاً بشيء خاص.


تم إجراء العديد من الدراسات لتحديد ما إذا كان يزعج النوم بالفعل. أحد أكثرالدراسات إثارة للاهتمام قام بها باحثون في جامعة بازل بسويسرا. من خلالها اعطو أول دليل موثوق  لتأثير الدورة القمرية على بنية نومنا. وهناك دليل آخر، هذه المرة من أمريكا الشمالية، يوضح أن الأيام التي سبقت اكتمال القمر، كنا نميل إلى النوم لمدة نصف ساعة أو حتى بعد ساعة من المعتاد.


 استفد من الطاقة الإيجابية التي تنبعث منه


بصرف النظرعن المشهد الجميل الملفت للنظر، فإن البدر هو أيضًا فرصة لملء الطاقة الإيجابية بفضل المياه القمرية المشحونة بالأمواج المفيدة لقمرنا الطبيعي.


الوصفة بسيطة كل ما تحتاجه هو وعاء قابل للإغلاق (برطمان أو زجاجة على سبيل المثال)، ويكون بالقرب منك ماء. في كل ليلة من اكتمال القمر،ضع الماء فيه، وأخبرها بنواياك الإيجابية:... لزيادة الطاقات الإيجابية، يضيف البعض بلورات . أخيرًا، دعه تحت أشعة القمر - لكن احفظه تمامًا بعيدًا عن الشمس.

 


كما ذكرت صحيفة لوموند، عندما يكون القمر في طور الشمع ( الهلال الأول إلى البدر)، يكون مفيدا لحيوية النباتات، مما يجعلها أكثر نشاطًا وأكثر مقاومة للآفات والأمراض. من ناحية أخرى، من البدر إلى القمر الجديد، فإن مرحلة التراجع مواتية إلى حد ما لنوع من فترة الراحة، مع حصاد أقل وفرة (ولكن في كثير من الأحيان يكون لذيذ!) وبما أننا كنا نتحدث عن مياه القمر قبل ذلك بقليل، اعلم أنك يمكن استخدامه أيضًا لسقي نباتاتك، فإن مياه البدر ستحمي حديقتك
إنه من المعروف ايضا:أن الذئاب الضارية تتحول فقط عند اكتمال القمر. عندما يكون قمرنا الطبيعي مستديرًا وأبيض، فإننا نميل إلى أن نكون أكثر عدوانية. عند اكتمال القمر، تميل حالات الطوارئ إلى أن تكون أكثر تشبعًا من الليالي الأخرى.


لأنه إذا كان القمر قادرًا على التأثير على المد والجزر، فلماذا لا يؤثر أيضًا على عواطفنا وسلوكنا، نحن الذين يتكون معظمنا من الماء؟ أطروحة لم تقنع العلماء بأي حال من الأحوال، الذين أظهروا في أبحاثهم أنه لا توجد صلة بين البدر والعدوانية.


تقوية الشعر
وتعتبر مرحلة البدر وهي الأفضل للتخلص من الأطراف المزدوجة والخصل المتقصفة، ففي ذلك منافع كبيرة على نمو الشعر. وايضا الأفضل للحصول على قصة شعر مختلفة وحتى لو كانت قصيرة، فالقمر المكتمل يلعب دوراً أساسياً في زيادة نمو الشعر وطوله.
 أخبرنا البعض بأنهم يعتزمون قص شعرهم في نهاية هذا الأسبوع للاستفادة من اكتمال القمر. السبب؟ سينمو الشعر أكثر كثافة ولمعانًا وأقوى وسينمو بشكل أسرع.

 

يذكر أن هذا القمر  يعرف عند القبائل الأمريكية باسم (قمر الذئب) حيث كانت الذئاب الجائعة تعوى خارج البيوت، كما يُعرف هذا القمر أيضا باسم القمر القديم وقمر (بعد عيد الميلاد - الكريسماس).

 


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=78&id=91112