عالم الرياضة

الأمهات المغربيات العنصر الحاسم في مونديال 2022


الإعلام تايم || باسم بدران 

 
 
على الرغم من أن منتخب إسبانيا كان أحد ضحايا منتخب أسود الأطلس في كأس العالم الحالي، فقد تم توثيق مشاهد احتفال لاعبي المغرب مع أمهاتهم عبر رسمة جدارية في مدينة برشلونة تحت اسم (الأمهات المهاجرات) باللغتين العربية والإسبانية، وتوثق واحدة من اللقطات الشهيرة التي تظهر فيها والدة أشرف حكيمي وهي تقبله بعد إحدى المباريات.

وفي تصريحات سابقة أكد لاعبو منتخب المغرب: أشرف حكيمي، حكيم زياش وسفيان بوفال، إن تفضيلهم لمنتخب المغرب على تمثيل البلاد الأوروبية التي ولدوا فيها تعود لارتباطهم بوالداتهم ذوي الأصول المغربية.

ويرجع الكثير من المختصين في التدريب الرياضي أن دور الأمهات المغربيات ساهم بشكل فعال في ارتفاع أداء المنتخب الذي سينعكس بالتأكيد على تصنيفه وعلى قيمة اللاعبين السوقية في الميركاتو.
 
وبحسب موقع ترانسفير ماركت فإن قيمة لاعبي المغرب قبل انطلاق منافسات البطولة كانت تقدر بـ241 مليون يورو، ولكن هناك أنباء كثيرة عن صفقات محتملة في سوق الانتقالات الشتوية أو حتى الصيفية المقبلة، وفي مقدمتها سعي نادي بايرن ميونيخ للتعاقد مع الحارس المغربي ياسين بونو بدلاً من حارسه العملاق مانويل نوير المصاب والذي سيغيب لفترة طويلة عن الملاعب.

يشار أن منتخب المغرب حظي بدعم جماهير كبير شكل علامة فارقة في مباريات مونديال2022.
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=90706