الحدث السياسي

الرئيس الصربي يؤكد ضرورة احترام سيادة سورية


 

أكد الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش ضرورة احترام سيادة سورية وسلامة أراضيها، معرباً عن أمله في أن تتغلّب سورية على الصعوبات التي تمر بها والشروع في طريق التعافي والازدهار.



جاء ذلك خلال تقبّل الرئيس الصربي أوراق اعتماد السفير باسم جمعان آغا سفيراً مفوّضاً فوق العادة ومطلق الصلاحية للجمهورية العربية السورية لدى جمهورية صربيا.



وتمنّى الرئيس فوتشيتش أن يكتسب التعاون بين الدولتين والشعبين الصديقين من خلال تعيين السفراء زخماً وقوة جديدة، مؤكداً أن العلاقات بين البلدين تقوم على الاحترام المتبادل والصداقة التي تعود إلى زمن جمهورية يوغوسلافيا السابقة، والمساهمة الفعّالة والمشتركة في حركة عدم الانحياز، وأن هناك حيّزاً واسعاً لتعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات.



وشكر الرئيس فوتشيتش سورية على دعمها المبدئي والمتواصل للحفاظ على سيادة صربيا ووحدة أراضيها، مشيراً إلى احترامه الشديد لسورية العريقة وحضارتها وشعبها، ومتمنياً لها العودة بأقرب وقت لممارسة دورها الرائد في المنطقة والعالم.



وطلب الرئيس الصربي نقل تحيّاته الحارة للسيد الرئيس بشار الأسد.



بدوره نقل السفير جمعان آغا للرئيس فوتشيتش تحيّات الرئيس الأسد ولعموم الشعب الصربي الصديق، وتمنياته لصربيا المزيد من التطوّر والازدهار، وشكره على مشاعره الطيّبة تجاه سورية وشعبها وقيادتها.



وقدّم السفير جمعان آغا عرضاً للأوضاع التي تمر بها سورية، مشيراً إلى معاناة الشعب السوري نتيجة الإجراءات القسرية الأحادية الجانب التي تفرضها بعض الدول الغربية، وفي مقدّمتها الولايات المتحدة الأمريكية بحقه وسرقة مقدّراته من نفط وقمح في المناطق التي تحتلها القوات الأمريكية بالتعاون مع ميليشيا (قسد) الانفصالية، إضافة إلى استمرار تلك الدول بدعم التنظيمات الإرهابية في سورية.



حضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد الوزير المستشار عميد حمدان والملحق حسان فاعوري، وعن الجانب الصربي وزير الخارجية ايفيتسا داتشيتش والمستشارة السياسية والإعلامية للرئيس الصربي ومدير المراسم في وزارة الخارجية الصربية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=90646