عالم الرياضة

الأرجنتين وكرواتيا تتنافسان على أول مقاعد المباراة النهائية مونديال2022


 

خاص || باسم بدران 

 

تبدأ اليوم مباريات الدور نصف النهائي بلقاء الأرجنتين مع كرواتيا الساعة 10 على استاد لوسيل.

ووصلت الأرجنتين إلى نصف نهائي كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها. فخاضت الأرجنتين المباراة النهائية أربع مرات وفازت باللقب عامي 1978 و1986 بينما خسرت مرتين عامي 1930 في النسخة الأولى وعام 1990 في النسخة التي أقيمت في إيطاليا. ووفقاً لهذه المعلومة يتضح أن الأرجنتين لم تخسر قط في الدور نصف النهائي عندما تصل إليه، وتواصل مشوارها نحو المباراة النهائية.

واستضاف هذا الملعب ميسي ورفاقه في ثلاث مباريات بحضور عدد هائل من جماهير منتخب التانغو في اكبر ملاعب البطولة واليوم يجدد الموعد مع احتضان أكثر من 40 ألف متفرج جاؤوا من الأرجنتين وحدها حسب تقديرات السفارة الأرجنتينية في الدوحة.. وبذلك يشكل الجمهور الأرجنتيني إلى جانب الجماهير المغربية والعربية عموماً علامة فارقة في المونديال الحالي.

المواجهة ما بين الأرجنتين وكرواتيا سيتم التركيز فيها بشكل رئيسي على قائدي الفريقين (ليونيل ميسي ولوكا مودريتش).. والمواجهة تأتي بعد 16 عاماً من المباراة الودية التي جمعت الفريقين وشهدت شهادة ميلاد كلاً من ميسي ومودريتش على المستوى الدولي عملياً. المباراة جرت في سويسرا في آذار من العام 2005 ضمن استعدادات المنتخبين لخوض بطولة كأس العالم التي أقيمت في ألمانيا. المباراة انتهت بفوز كرواتيا (3-2) وشهدت أول هدف لميسي بقميص منتخب الأرجنتين، كما شهدت تلك المباراة ظهور مودريتش بقميص منتخب كرواتيا حيث دخل بديلاً في الدقيقة 84 وكان يبلغ من العمر 20 عاماً.

وبعد 16 عاماً ميسي هو الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين برصيد 95 هدفاً، والأكثر مشاركة بقميص منتخب التانغو بواقع 170 مباراة.. أما مودريتش فهو الأكثر خوضاً للمباريات الدولية مع منتخب بلاده بـ160 مباراة، ويعتبر الرئة الحقيقية لمنتخب بلد يبلغ عدد سكانه 4.5 ملايين نسمة.

وعن مباراة اليوم تحدث المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش مؤتمره الصحفي الأمس: (مباراة الغد ستكون ثالث اهم مواجهة في تاريخنا، بعد إنكلترا في نصف نهائي 2018 والبرازيل في ربع نهائي هذه النسخة.. لكن إذا حققنا الفوز غداً على الأرجنتين، فإنه سيكون أعظم انتصار في تاريخ كرواتيا الكروي كله، وأنا أحلم بحدوث ذلك الأمر بالطبع.. ستكون مباراة مرهقة لأننا لعبنا مواجهتين بأوقات إضافية ضد اليابان والبرازيل، ولكن سنعطي كل ما لدينا أمام الأرجنتين.. سنواجه منتخباً لديه الشغف والحماس بقيادة ليونيل ميسي، لن نلعب على أخطاء الخصم بل سنركز على نقاط قوتنا.. لا أتمنى تكرار سيناريو مباراة الأرجنتين وهولندا من حيث الالتحامات والاشتباكات بين اللاعبين، أرغب في ان تخلو المباراة من ذلك، وأتوقع أن تقدم الأرجنتين مستوى أفضل مما قدمته أمام هولندا).

وبالجهة المقابلة دافع مدرب منتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني عن قائد ونجم منتخب التانغو ليونيل ميسي بعد أن تعرض الأخير لانتقادات بسبب ردود أفعاله خلال موقعة هولندا، سواء بطريقة احتفاله أمام مقاعد بدلاء منتخب الأرجنتين أو من خلال الكلمات التي قالها تجاه صاحب الهدفين خلال لقاء تلفزيوني بعد المباراة وانتقاده لحكم المباراة أيضاً.. سكالوني قال بعد المباراة: لست متفاجئاً من حماس وقوة ميسي لأنني اعرفه، ودائماً تكون عليه انتقادات لأنه لاعب يحب الانتصار.


وأضاف سكالوني نتوقع مباراة صعبة أمام خصم قوي وسننسى هزيمتنا ضدهم في نسخة روسيا 2018، لن نغير أسلوبنا رقم قوة كرواتيا، ومع مجريات المباراة سنتخذ القرار الأفضل لنجاري خصمنا بشكل يمكننا من تحقيق هدفنا.. منذ خسارتنا امام السعودية في دور المجموعات، نلعب كل مباراة بجدية كاملة وسنبذل كل جهدنا لجعل الأرجنتين بلداً سعيداً.

وتعتبر مباراة اليوم هي المواجهة الثالثة بين منتخبي كرواتيا والأرجنتين، ففي المرة الأولى فازت الأرجنتين بهدف دون رد بمونديال فرنسا 1998، لكن كرواتيا ردت الدين في المواجهة الثانية عام 2018 وفازت بثلاثة أهداف نظيفة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=90628