تحقيقات وتقارير

ارتفاع التكاليف لم تمنع البعض من تحضير شجرة الميلاد التي تعد رمزاً للخير والسلام


الإعلام تايم || لما محمود 

 

مع بداية الاستعدادات لتجهيز زينة شجرة "عيد الميلاد" موقع "الإعلام تايم" رصد الأسعار في أسواق دمشق والمحلات التي تبيع مستلزمات الزينة والأدوات والأشجار، حيث لوحظ تفاوت كبير في أسعار شجرة الميلاد تبعاً لطولها ومصدرها، ووصل سعر شجرة عيد الميلاد المتوسطة النوع العادي دون أي زينة بين 700و900 ألف ل.س ، والحجم الأصغر تراوح بين 100 و 500 ألف ل.س، كما يختلف أيضاً سعر الشجرة حسب نوعيتها حيث يصل سعرها لــ مليون ليرة سورية.

وبالنسبة للزينة وصل سعر طابة الملونة الواحدة ب ١٢ ألف ل.س، وسعر شريط الإنارة للشجرة تراوح بين ٢٥و50 ألف ل.س، وبلغ سعر المجسمات التزينية الكهربائية من 75 ألف إلى 300 ألف ل. س للقطعة الواحدة.

لكن رغم ارتفاع أسعار الأشجار والزينة هذا العام لم تمنع البعض من تحضير الزينة، فالكثير يتجهون إلى صنع الشجرة يدوياً أو إعادة تدوير الزينة التي تم استخدامها العام الماضي، تقول السيدة عفاف منصور "قمت بصنع الزينة يدوياً من خلال قصاصات الوراق بعمل أشكال هندسية وتلوينها".

أما العم أبو زياد قال "استخدمنا أدوات الزينة التي بقيت لدينا من العام الماضي كشجرة الميلاد وزينتها وحبال الأضواء الملونة" .

رغم الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، تبقى لأجواء عيد الميلاد البهجة بالزينة، والمظاهر الاحتفالية لن تغيب في شوارع دمشق، ولم يمنع العديد من الأسر من الاستمرار بتزيين منازلهم بشجرة الميلاد التي تعد رمزاً للخير والسلام .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=90571