عالم الرياضة

ركلات الترجيح تبتسم لكرواتيا وتؤجل حلم النجمة السادسة للسامبا


خاص || باسم بدران 

 

اعتقد الكثير أن فرصة البرازيل متاحة وقريبة جداً في المونديال الحالي، نظراً لتصدر التصنيف العالمي، دعمها البداية الجيدة التي قدمها أبناء السامبا في مونديال 2022، وبجهة مقابلة تحدث الكثير من الخبراء الفنيين عن مشاكل كبيرة يعانيها الفريق البرازيل على مستوى التسجيل، فالبرازيل انتظرت حتى الدقيقة 65 لتسجل على كرواتيا، وحتى الدقيقة 82 لتسجل على سويسرا، ثم فشلت في التسجيل على الكاميرون وتلقت خسارة تاريخية.

فيما ساعد أسلوب اللعب المفتوح للمنتخب الكوري الجنوبي السامبا على التألق وتسجيل عدد من الأهداف.
وفي الربع نهائي فشل منتخب البرازيل في فك شيفرة التكتل الدفاعي الكرواتي ووجد صعوبة كبيرة في خطة المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش باللعب على الأطراف وشن الهجمات المرتدة مما ساهم في تثبيت الظهيرين البرازيليين وعدم السماح لهم بالمشاركة الفعالة في الهجمات.

طبعاً السيناريو المؤلم تمثل بأن البرازيل تقدمت بهدف رائع من نيمار في الوقت بدل الضائع من الوقت الإضافي الأول. لكنها تلقت هدف التعادل في شوط التمديد الثاني وذهبت المباراة لركلات الترجيح التي شهدت تألق الحارس ليفاكوفيتش كالعادة.

ويضاف تألق لوكا مودريتش الذي كان مايسترو الفوز خلال الدقائق الـ120 رغم تجاوزه 37 عام، وبالتالي أصبح أكبر لاعب خط وسط يشارك في مباراة ربع نهائي كأس العالم منذ الألماني لوثار ماتيوس الذي حقق ذات الرقم ضد كرواتيا في مونديال 1998. كما قطع مسافة 72.15 كم خلال مشاركته2022 كأطول مسافة يركضها لاعب في هذا المونديال.

أوربا عقدة البرازيل

كرست أوربا عقدتها للمنتخب البرازيلي منذ 2003 حيث أخرجت فرنسا منتخب السامبا من الدور ربع النهائي، وفي 2010 أقصت هولندا السامبا من الدور ذاته، أما 2014 خرجت البرازيل على يد ألمانيا في نصف النهائي بالمباراة الشهيرة(7-1)، وتسببت بلجيكا بخروج البرازيل 2018.
ركلات الترجيح حليف كرواتيا


وصلت كرواتيا بآخر 9 مباريات للأدوار الإقصائية ما بين اليورو وكأس العالم واحتاجت للوقت الإضافي وركلات الترجيح، ويذكر أن خمس من آخر سبع مباريات موديليه وصلت للأوقات الإضافية كانت كرواتيا طرفاً فيها.

ولا يغيب عن الذاكرة مسيرة كرواتيا في المونديال السابق حيث تغلبت على الدانمارك وروسيا وانكلترا بفضل ركلات الترجيح، وهي تحاكي مسيرتها اليوم بالفوز على اليابان والبرازيل لتضرب موعداً جديداً مع التانغو الأرجنتيني.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=90546