صحتك بتهمنا

هل من الخطر الإقلاع عن التدخين بين ليلة وضحاها؟


 


في الساعات والأيام التي تلي الإقلاع عن التدخين، سيخضع الجسم لما يسمى بالنقص. عليه ببساطة أن يتعلم كيف يعيش بدون المركبات السامة المختلفة الموجودة في دخان السجائر والتي يستنشقها المدخن يوميًا. يظل النيكوتين من أكثر المواد إدمانًا في التبغ. وبالتالي ستحدث الأعراض الأولى بعد أقل من 24 ساعة من آخر سيجارة وستزداد شدتها خلال الأسبوع الأول قبل أن تتناقص تدريجيًا. في المتوسط ، الفطام "الجسدي" - أي الوقت الذي يستغرقه الجسم للتخلص من السموم والاستغناء عنها - يستمر ما بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع حسب الفرد.


أعراض عديدة ولكنها عابرة


يمكن أن يتجلى انسحاب النيكوتين بطرق مختلفة اعتمادًا على الفرد.ستعتمد شدة الأعراض، بشكل خاص، على درجة الاعتماد على النيكوتين. إن الرغبة في التدخين بشكل عام هي أول علامة يشعر بها المرشحون للإقلاع عن التدخين.


 في اللغة الطبية، نتحدث عن "شغف". إنه حول هذا الشغف الذي لا يمكن كبته تقريبًا أن المدخن الممتنع سوف يواجه عدة مرات خلال اليوم. لكن هذه النوبات عابرة ولا تدوم أكثر من بضع دقائق وسيبطئ تواترها تدريجيًا. ومع ذلك، هناك أيضًا أنواع أخرى من الأعراض، مثل اضطرابات المزاج (التهيج، والاكتئاب)، والتعب أو اضطرابات العبور المعوي (الإمساك). بشكل عام، لا يستغرق الأمر أكثر من بضعة أيام حتى يتم حل كل من هذه العلامات بشكل طبيعي.
القليل من الشر، من أجل خير عظيم!


بالتأكيد، قد يبدو الإقلاع عن التدخين دفعة واحدة مفاجئًا، لكنه نجح مع العديد من الأشخاص. لأنه في مقابل الأعراض الناتجة عن الإقلاع عن التدخين، فإن الآثار المفيدة على الصحة عديدة أيضًا وتمثل مصدرًا للتحفيز. في غضون ساعات قليلة، تظهر الفوائد الأولى! سريعًا جدًا، يكتشف المدخن الممتنع الفروق الدقيقة في التذوق المنسي ويستعيد حاسة الشم. تضيء بشرته ويخف اللون الأصفرمن أسنانه بسرعة. يتحسن التنفس أيضًا في غضون أيام قليلة. تدريجيا، تهدأ نوبات السعال وتختفي. يعود التنفس. حياة جديدة تبدأ! على المدى الطويل، ستنخفض مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية وسرطان الرئة.


متى تختفي الرغبة في التدخين؟
ستكون الأسابيع القليلة الأولى صعبة. من ناحية أخرى، إذا كنت عازمًا، بعد ثلاثة أشهر من الإقلاع، فلن ترغب في التدخين مرة أخرى. من ناحية أخرى، إذا كنت مدمنًا نفسيًا، فإن الرغبة في التدخين بالكاد ستزول عن عقلك. شريطة أن يكون لديك دافع حقيقي .


ما المشروبات للإقلاع عن التدخين؟


يمكن أن يساعدك شرب الماء يوميًا على تقليل التدخين. من ناحية أخرى، تعتبر القهوة والكحوليات الأخرى مشروبات يجب تجنبها في نظام المدخن الغذائي. هذه المشروبات هي محسّنات للنكهة لتشجيعك على التدخين أكثر. إليك بعض الطقوس التي يجب عليك القيام بها إذا كنت ترغب في الإقلاع عن التدخين:
استنشاق هواء نقي ونظيف
الاسترخاء
اشرب كوبًا من الماء كبديل عن سيجارتك الأولى
مارس الكثير من النشاط البدني
استمر في التركيز على السبب الذي يحفزك على الإقلاع عن التدخين. وإذا لم يكن هناك ، فابحث عن واحد.
اهرب من أي علاقة مزعجة تدفعك إلى العودة إلى الإساءة
قل لا عندما يأخذك المزاج

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=18&id=90354