اقتصاد وأسواق

بنسخته الرابعة.. انطلاق مهرجان العسل السوري


بمشاركة 48 نحالاً من مختلف المحافظات انطلقت فعاليات مهرجان العسل السوري الرابع الذي يقيمه فرع سورية لاتحاد النحالين العرب في مدينة تشرين الرياضية بدمشق.

 

وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا أشار إلى أن المهرجان تميز بوجود نماذج جديدة لخلايا النحل تمكن النحالين من الحصول على أفضل الظروف لتربية النحل، لافتا إلى أن إنتاج العسل لهذا العام وصل إلى نحو 2000 طن، بينما كان قبل الحرب الإرهابية على سورية أكثر من 3000 طن. 

 

رئيس فرع اتحاد النحالين العرب في سورية المهندس إياد دعبول لفت إلى أهمية المهرجان لدعم النحالين في مجال التسويق والذي هو جزء من استدامة العملية الإنتاجية، مشيراً إلى أنه تم خلال الموسم الماضي تصدير عشرات الأطنان إلى عدد من الدول منها الإمارات والعراق ولبنان.

 

النحالون المشاركون أشادو بأهمية المهرجان في سبيل تعريف الزبائن بفوائد العسل الأصلي وتمييزه عن المغشوش وتنوع استعمالاته كونه أول دواء استعمل على وجه الأرض، بالإضافة إلى أهمية المعرض في تسويق منتجاتهم مباشرة ودون وساطة إلى المستهلك وتبادل الخبرات بين الشركات لتطوير هذا القطاع الهام.

 

يشار أن المهرجان الذي يستمر حتى الـ 3 من الشهر القادم يهدف إلى التعريف بمنتجات النحل وأنواعها وأحدث مستلزمات تربية النحل وإنتاج العسل، فضلاً عن إتاحة الفرصة للنحالين للبيع المباشر لزوار المهرجان.

 

مارينيت رحال

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=90268