صحتك بتهمنا

كأس العالم 2022 .. 3 نصائح هامة لمشاهدة المباريات دون توتر


 

ملايين من عشاق الكرة ، يترقبون مباريات كأس العالم على أحمر من الجمر، ومع بداية كل مباراة يشعرون بحالة توتر شديدة، ولهذا نستعرض لكم بعض النصائح التي تقلل من حدة التوتر.



دراسات وتحاليل طبية أثبتت أن خطر الإصابة بنوبة قلبية يزداد أكثر بـ 3 مرات أثناء مشاهدة كرة القدم، خصوصا العالم لأنها منافسة فيها نسبة التوتر لأعلى مراحلها مند بدء المباراة إلى صفارة الانتهاء.



لا تشاهد المباراة أذا كنت مريضا
وبحسب  الأطباء النفسيين  إذا كان المشاهد مريضا بالقلب والضغط أو مرض السكري أو أي أمراض مزمنة؛ فعليه تناول الأدوية العلاجية.


والأفضل أن لا تشاهد المباريات التي من شأنها ستؤثر على صحتك وستجلب لك المرض والأزمة القلبية إن زاد حماسك أو توترك أو صراخ، فلا يوجد  شيء يستحق أن تصاب بالأزمة لأجله فأسرتك وأولادك في حاجة أليك.

شاهد المباراة منفردا
إذا كان المشاهد يفقد أعصابه ويأخذ أي شيء بجانبه ليلقيه في أرجاء البيت أو المكان الجالس فيه فعليه أن يشاهد المباريات منفردا وذلك تجنبا لأى إصابات ستحدث في الزاوية.

الحرص على  ابتعاد الأطفال
 لابد من ابتعاد الأطفال عن مشاهدة المباريات وذلك تجنبا لأى صراخ من جانب المشاهدين أو فقد أحد منهم أعصابه على الطفل المسكين، ولا تدع مباراة تحدث في مكان بعيد تؤثر على بيتك وصحتك؛ فيجب عليك بعد المباراة أن تعود لحياتك ولا تجعل تأثيره يظل معك إلى ثاني يوم.


وأخيرا يجب على المشاهدين العلم بحقيقة أن الفوز مثل الهزيمة لن يؤثر عليك بالإيجاب ولن يعود عليك بشيء، فالقانون الرياضي هو الذي يحكم وليس التاريخ ولا الجغرافيا ولكن هو الملعب الذي يتكلم ويحكم على اللاعبين فالمنتخب الذي سيلعب أفضل هو من يكون الفائز وليس رغباتك أو أمنياتك، فاهتم  بصحتك ونفسك وأولادك واسرتك في المقام الأول وتذكر أن المباراة للتسلية ليس أكثر.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=18&id=90136