صحتك بتهمنا

حيل لرعاية نباتاتك أثناء غيابك .. تعرف عليها


 

أثناء الغياب طويل الأمد، من الضروري اتخاذ بعض الترتيبات قبل مغادرة مكان إقامتك. النباتات واحدة منهم. إذا لم تتمكن من العثور على شخص يعتني بها أثناء غيابك. لاتقلق ! إليك خدعة ستسمح لنباتاتك بالبقاء، حتى لو كنت بعيدًا.لذا غادر براحة البال.


لكي تقضي عطلتك في هدوء تام،اليك هذه النصيحة التي ستحفاظ على بيئتك الخضراء دون القلق.


للحفاظ على نباتاتك أثناء عطلتك، ستكون هذه النصيحة البسيطة والفعالة مفيدة للغاية. يمكنك الابتعاد دون مشاكل ودون تكبد نفقات إضافية لصيانة نباتاتك. ستسمح لك هذه الحيلة المدهشة بسقاية نباتاتك بشكل طبيعي مع توفير المياه.
سقي نباتاتك بزجاجة


إذا كنت تتنقل بانتظام، فستكون هذه النصيحة مفيدة جدًا لك، يمكنك إنشاء نظام الري بالتنقيط. هذه الطريقة مثالية لتوفير الماء وترطيب النباتات تدريجيًا.


يمكنك سقي نباتك بزجاجة زجاجية وتضمن سقاية مثالية لوعاء نباتات متوسط الحجم. للقيام بذلك، قم بعمل ثقب في الغطاء المعدني للزجاجة باستخدام مسمار ومطرقة. (ضعه على سطح صلب واصنع ثقوبًا من الداخل). ثم املأ الزجاجة بالماء وأغلقها بالغطاء. أدخل الزجاجة رأسًا على عقب في التربة من النهاية بالغطاء وسيتم ري نباتك بفضل نظام التنقيط.


يمكنك أيضًا استخدام زجاجة بلاستيكية. اثقب الغطاء بالمسمار واملأ الزجاجة بالماء. ثم قم بحفر عدة ثقوب في قاع الزجاجة وقلبها رأسًا على عقب، ووضعها في تربة نباتاتك..


 اختبر هذه التقنية أولاً قبل الذهاب في إجازة أو السفر للتحقق مما إذا كان الري يعمل بشكل جيد. عليك معرفة ما إذا كان تدفق المياه يتوافق مع احتياجات نباتاتك.


للحفاظ على نباتاتك أثناء غيابك، اتبع هذه النصائح المختلفة للحفاظ عليها عندما تكون في إجازة.


اختر أواني الزهور الجيدة لنباتاتك


من أجل الحفاظ على نباتاتك بشكل صحيح، يمكنك اختيار أواني الزهور القابلة للاختراق والتي تسمح بتصريف المياه. يمكنك أيضًا اختيار الأواني ذات الخزانات المائية المدمجة في قاع مزدوج. تتكون الأواني من مقاييس يمكنك من خلالها عرض كمية الماء المتبقية.


ضع كرات الطين في قاع الأواني لنباتاتك


تساعد الحصى الطينية على تخزين الماء وتسمح للجذور بالبقاء رطبة لفترة طويلة جدًا.هذه الكرات مفيدة جدًا عند وضعها في قاع إناء نباتاتك. خاصة لأنها توفر المعادن لنباتاتك أيضًا.


ضع إبريقًا حجمه 4 لتر أو أقل قليلًا بجوار النبتة. ضعه بعيدًا عن الأشعة المباشرة للشمس كي تقلل التبخر. قص قطعة طويلة من حبل نايلون أو قطني مجدول. لا بد أن يكون طويلًا بالدرجة التي تتيح أن يمتد من قاع الإبريق وحتى قاعدة النبتة. إذا لم تجد أحبال قطن أو نايلون أو وجدت نوعًا رفيعًا جدًا منها، اجدل 3 شرائط من نسيج قطني معًا واستعملها بدلًا عن الحبل.


لا بد أن يكون بمقدور نوع الحبل أن يمتص الماء يمكنك إضافة سماد سائل عند هذه المرحلة إذا كانت نباتاتك تحتاجه. إذا كانت النباتات في مكان مشمس، يمكنك تغطية فتحة الإناء بشريط لاصق لتقلل تبخر الماء، وانتبه ألا تغطي الحبل نفسه


واخيرا حتى لو لم يكن من السهل دائمًا الحفاظ على نباتاتك ، فهناك العديد من النصائح التي يمكن أن تساعدك على توفير احتياجاتهم المائية الضرورية على الرغم من الغياب الطويل.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=18&id=90053