صحتك بتهمنا

ما هو أفضل وقت لشرب القهوة؟


تبدأ الحياة اليومية لكثير من الناس،  بفنجان قهوة جيد، وقد تكون انت واحدًا منهم. إذا كنت من محبي القهوة، فلا يمكنك تخيل ان تستيقظ  دون أن تشم رائحة القهوة ولكن هل هي فكرة جيدة؟ هل تساءلت يومًا ما هو الوقت المثالي لتدلل نفسك بفنجان من القهوة؟ الجواب قد يفاجئك!


القهوة في الصباح وأثناء فترات الراحة في المكتب وبعد الظهر بعد الغداء.هل تعلم أن هناك وقتًا مثاليًا لأخذ القهوة؟ هذا ما سنكتشفه في هذا المقال.

ينصح بتناول هذا المشروب في منتصف الصباح وليس عند الاستيقاظ. في الواقع، وفقًا لستيفن ميلر،عالم الأعصاب  في جامعة العلوم الصحية بولاية ماريلاند، من الأفضل الانتظار حتى منتصف الصباح لشرب قهوتك. لذلك سيكون الوقت الأنسب من 9:30 إلى 11:30 صباحًا (إذا استيقظت في الساعة 8 صباحًا) عندما تكون مستويات الكورتيزول في أدنى مستوياتها بحيث يتولى الكافيين السيطرة ويبقي الدماغ في حالة تأهب.


عادةً ما يستغرق الكافيين 30 دقيقة ليعمل. لذا، إذا انتظرت ساعتين قبل شرب القهوة، فسوف تنخفض مستويات الكورتيزول لديك، وعندها فقط سيحتاج جسمك إلى بعض المساعدة الإضافية لزيادة الطاقة.
أيضًا وفقًا لـ Doctissimo، يمكن للبالغين الأصحاء استهلاك ما يصل إلى 400 مجم من الكافيين يوميًا. ومع ذلك، يجب على النساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب أو أمراض الكبد أو ارتجاع المعدة أن يقتصروا على 200 مجم في اليوم.


أنت تعرف الآن افضل  وقت من اليوم  لتشرب فنجان القهوة الأول. نحن نعلم جيدًا أنه من الصعب تغيير عاداتك، ولكن سيكون من الأفضل اتباع نصيحة الخبراء ذات الصلة حتى تكون دائمًا في حالة جيدة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=18&id=90040