العالم العربي

اغتيال في درنة وقصف في بنغازي ومظاهرات في مدن آخرى


الإعلام تايم
شهدت العاصمة الليبية طرابلس ومدينة بنغازي والبيضاء وطبرق ومناطق أخرى مظاهرات كبيرة طالب المشاركون فيها ببناء الجيش والشرطة ورفعوا شعارات ضد المليشيات والمؤتمر الوطني ومؤيدة للحرب على الإرهاب والتطرف في البلاد.
كما تجمع حشد ضخم في ميدان الشهداء بطرابلس رافعين شعارات مؤيدة للجيش والشرطة في مواجهة الإرهاب والتطرف وبوحدة ليبيا ومنددة بتنظيم أنصار الشريعة وبالمؤتمر الوطني العام وبرئيس الحكومة الجديد أحمد معيتيق.

ميدانياً ..قصفت طائرة أو أكثر تابعة لقائد القوات البرية الأسبق خليفة حفتر أمس الجمعة مواقع يعتقد أنها تابعة لتنظيمات متطرفة في محيط منطقة الهواري بمدينة بنغازي.

من جهة أخرى تم اغتيال آمركتيبة "شهداء بوسليم" محمد بوبلال أمس الجمعة 30 أيار/ مايو وتعرض مرافق له لإصابات خطيرة إثر تفجير سيارته بعبوة لاصقة في أحد شوارع مدينة درنة شرق ليبيا.
ورجحت مصادر من مدينة درنة أن يكون اغتيال بوبلال ناتجاً عن خلافات بين تنظيمات إسلامية متطرفة متنافسة، وذلك لوجود عداوات قديمة بين بوبلال الذي يوصف بأنه إسلامي معتدل وجماعتي أنصار الشريعة وشباب الشورى المتطرفتين، اشتدت بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة بنغازي.
الى ذلك نشرت صحيفة (ذي تايمز) البريطانية الجمعة تقريراً بعنوان "قوات أمريكية خاصة تصل للهجوم على إسلاميي ليبيا "أشارت فيه إلى إرسال قوات خاصة فرنسية وأميركية وجزائرية إلى جنوب ليبيا بهدف مهاجمة شبكات إرهابية هناك".
ونقل التقرير عن أوليفيير غيتا، مديرالأبحاث في جمعية هنري جاكسون ومقرها لندن تأكيده أن الدول الغربية تراقب عن كثب الوضع في ليبيا وأنها على استعداد الآن أكثر من أي وقت مضى لتدخل أوسع.

ليبيا - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=8969