نافذة على الصحافة

كاتب أمريكي: على واشنطن فتح قنوات دبلوماسية مع روسيا


أكد الكاتب الأمريكي دافيد إجناتيوس، فى مقال له بصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، ضرورة فتح الولايات المتحدة قنوات اتصال دبلوماسية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فى الوقت الراهن لتجنب صراع كارثي بين روسيا وأمريكا.


ويرى الكاتب أن موسكو مستعدة الآن أكثر من أي وقت مضى للتواصل مع واشنطن مستشهداً بما ذكره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال كلمة له أول أمس الخميس والتى أكد فيها استعداد روسيا لإجراء حوار مع الغرب.

ويشير الكاتب أيضًا إلى تصريحات بوتين خلال المنتدى السنوى للسياسة الخارجية فى موسكو التي يقول فيها إنه إن عاجلاً أم آجلاً فإن القوتين العظمتين، في ظل النظام العالمي متعدد الأقطاب، إلى جانب الدول الغربية سوف يكون لزاماً عليها التواصل من أجل بلورة رؤية حول المستقبل المشترك لجميع الأطراف.

ويرى الكاتب أنه يجب على البيت الأبيض فى الوقت الراهن استثمار تلك الفرصة السانحة للحوار بين الطرفين والتعامل مع تصريحات بوتين بجدية ولاسيما بعد أن أجرى وزير الدفاع الروسي محادثات عبر الهاتف مع نظرائه في أمريكا وبريطانيا وفرنسا لتوصيل نفس الرسالة وهي رغبة موسكو في إجراء حوار مع الغرب.

ويؤكد الكاتب أن المزيد من الدبلوماسية يشير إلى العقلانية فؤ التعامل مع الموقف إذا تم توظيف تلك الدبلوماسية بشكل إيجابي، موضحاً أنه يجب على الولايات المتحدة ألا تلجأ لأسلوب المساومة من أجل إنهاء الحرب في أوكرانيا، ولكن يجب العمل في الوقت الحالي لضمان أن تلك الحرب الضارية التي تدور رحاها في أوكرانيا لن تتحول إلى صراع كارثي.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=89456