نافذة على الصحافة

صحيفة أمريكية: خطة ألمانية فرنسية للانتقام من بايدن


وجد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولف شولتس، شيئا يتفقان عليه بعد ظهور خلافهما إلى العلن.
 
وبحسب تقرير لصحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، فقد اتفق المسؤولان الأوروبيان على زيادة القلق بشأن المنافسة غير العادلة من الولايات المتحدة والحاجة المحتملة لأوروبا للرد.
 
وتناولت الصحيفة الأميركية استعداد فرنسا وألمانيا لمناقشة "المنافسة غير العادلة مع واشنطن"، مشيرةً إلى أنّهما أيضاً "على استعداد لتوجيه ضربات، إذا دعت الحاجة". 
 
فخلال اجتماع استمر لثلاث ساعات، اتفقا على أن خطط الدعم الحكومية الأمريكية الأخيرة تمثل إجراءات مشوهة للسوق تهدف إلى إقناع الشركات بتحويل إنتاجها إلى الولايات المتحدة. وهذه مشكلة يريدان أن يتصدى لها الاتحاد الأوروبي.
 
وأوضحت الصحيفة أنّ التشريع الأميركي، الذي تمّ توقيعه مؤخراً، يُشجع المستهلكين، على وجه التحديد، على "شراء السيارات الأميركية" عندما يتعلق الأمر باختيار سيارة كهربائية، و"هي خطوة مثيرة للانزعاج بصورة خاصة لصناعات السيارات الرئيسة، في فرنسا وألمانيا".
 
وتوصل المسؤولان إلى أنه في حال لم تتراجع الولايات المتحدة، فسيتعين على الاتحاد الأوروبي الرد. وستكون هناك حاجة إلى خطط حوافز مماثلة للشركات لتجنب المنافسة غير العادلة أو خسارة الاستثمارات، وقد تؤدي هذه الخطوة إلى خطر إغراق العلاقات عبر الأطلسي في حرب تجارية جديدة.
 
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=89451