تحقيقات وتقارير

بمشاركات محلية و دولية.. انطلاق فعاليات معرض المخابر والمعايرة


انطلقت فعاليات معرض المخابر والمعايرة ومتطلباتها الصناعية برعاية وزارة الصناعة وتنظيم المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات، بمشاركة 140 ماركة محلية ودولية، وذلك على أرض مدينة المعارض بدمشق.



وزير الصناعة زياد صباغ في تصريح خاص لموقع "الإعلام تايم" أكد على أهمية المعرض في إطار توفير منصة عرض للمنتجات السورية واحدث التقنيات والتطورات التكنولوجية للانتا والمنتجات والصناعات المحلية رغم كل ظروف الحرب التي مرت بها سورية، كما تجمع المنتج والمستهلك والفنيين وأصحاب القرار والمهتمين مع أهم الشركات المصنعة والموردة.



‏وكشف الصباغ أن وزارة الصناعة ستعمل على عقد اجتماعات مع إدارة الجامعات، في سبيل الاستفادة من المشاريع المختصة بالطلاب والخريجين المشاركين بابداعاتهم في المعرض ووضعها في حيز التطبيق العملي.



من جانبه، بيّن مدير المجموعة العربية المنظمة للمعرض علاء هلال أهمية هذا المعرض كونه الأول في هذا الاختصاص بعد سنوات الحرب في سورية، لافتاً إلى أهمية الجودة والمواصفات والمعايرة والقياس للمنتجات الصناعية في سبيل التصنيف الصحيح للمنتج بالأسواق.



وأشار هلال إلى أهمية مشاركة عدد من الخريجين الجدد والمتميزين وأوائل الكليات ذات الاختصاصات المتعلقة بالمعرض، حيث تم تخصيص مساحة لعرض مشاريعهم تحت اسم "حاضنة المشاريع" مما يمكنّهم من خلق فرص عمل لإبداعاتهم ويساعد على ربط الخريجين الجدد بسوق العمل، كما يشجع الطلاب على الإبداع والدخول بالمجال العملي.



ويترافق المعرض مع برنامج غني من المحاضرات العلمية والجلسات الحوارية حول عدة محاور تتناول الصناعات الدوائية والكيميائية والتجهيزات المخبرية الخاصة بها، الصناعات الغذائية وخطوط انتاجها و آلاتها ، الصناعات التحويلية والتعدين، والصناعات النسيجية وتوابعها و المواصفات القياسية التي تعمل وفقها.

ويشار إلى أن المعرض مستمر من ٢٦ إلى ٣٠ الشهر الجاري.

 

الإعلام تايم : مارينيت رحال

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=89409