الحدث السياسي

مخطط لـ "حرب استنزاف" في سورية


الإعلام تايم
ذكر عضو المجلس الوطني الفلسطيني بسام أبو شريف نقلاً عن مصادر دبلوماسية غربية وجود مخطط أمريكي اسرائيلي جديد تدعمه أنظمة عربية بالتمويل وُضع بعد فشل  المجموعات الإرهابية المسلحة من تحقيق انتصارات لها على الأرض يطلق عليه "حرب الاستنزاف".
حيث يأتي هذا المخطط كبديل عن الذي افشله صمود سورية شعباً و جيشاً و مؤسسات ويستهدف حسب المصادر، إعادة التوازن العسكري بحيث تتمكن الولايات المتحدة من الضغط على موسكو للخروج بنتائج سياسية تصب في صالح "معارضة الخارج " و تحفظ ماء الوجه لدول عربية راهنت بكل شيء على اسقاط سورية.
وأكدت المصادر الغربية ( الدبلوماسية ) أن اسلحة نوعية جديدة يجري تدريب الإرهابيين على استعمالها في تركيا واسرائيل ودول أخرى، سوف تدخل المعركة بهدف إحداث هذا التعديل في ميزان القوى، ويستهدف إقامة مناطق " محررة " يمكن استخدامها في عمليات انزال جوي .
وقال بســـام أبو شـــريف أن المصادر الدبلوماسية أعربت عن خشيتها من لجوء هذا التحالف الاسرائيلي الأمريكي العربي إلى خطوات قد تشعل حرباً في المنطقة ولا يمكن التكهن بنتائجها، خاصة أن نتائج المناورات المشتركة الأمريكية الغسرائيلية، التي تمت بالتنسيق مع دول عربية أثبتت عجز اسرائيل في ميدان التصدي للصواريخ وعدم قدرة جنودها على القتال لفترة طويلة.
الديار

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=8933